الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 26th March,2006 العدد : 155

الأحد 26 ,صفر 1427

يتيح تبادل المعلومات عبر مختلف التقنيات الثابتة والمتحركة
(سيسكو سيستمز) تطلق (نظام الاتصالات الموحد) لتعزيز كفاءة اتصالات قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة

طرحت (سيسكو سيستمز) مؤخراً (نظام الاتصالات الموحد) CiscorUnified Communications System الذي يتضمن مجموعة من المنتجات الجديدة للاتصالات الصوتية والمرئية ونقل البيانات بما يتيح للشركات الصغيرة والمتوسطة، التواصل بكفاءة أعلى وتعزيز مستوى إنتاجيتها.
وتكمن أهمية هذا النظام في كونه يسمح للموظفين تبادل المعلومات بكفاءة عالية، سواء بواسطة البريد الالكتروني أو الاتصال الصوتي أو الفاكس، وذلك باستخدام مجموعة متنوعة من أجهزة الاتصال الثابتة والمتحركة.
وفي معرض حديثه خلال المؤتمر الصحفي، قال د. بدر البدر، مدير عام (سيسكو سيستمز) في المملكة العربية السعودية: (يوفر نظام الاتصالات الموحد من سيسكو لمؤسسات العمل القدرة على إحداث التكامل بين أنظمة الاتصالات المطبقة داخلها، بأسلوب سهل ودقيق، مع بنيتها التحتية لتقنية المعلومات.
ولتمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة من استثمار مزايا هذا النظام على أكمل وجه، تقوم سيسكو بتوفير المساعدة لها لتطوير تقنياتها وإرشادها إلى الطريق الصحيح من خلال استراتيجية خريطة طريق ذكية للأعمال Smart Business Roadmap، التي تتيح لهذه الشركات مطابقة الحلول التقنية مع احتياجات أعمالها الآنية والطويلة الأمد، والاستثمار في تقنية المعلومات بطريقة تلبي متطلباتها المستقبلية، ومن دون تعريضها للمخاطر أو التكاليف الإضافية المحتملة).
وأما بالنسبة لتوفير الوقت والموارد ومختلف التحديات التي تواجه الشركات الصغيرة والمتوسطة على هذا الصعيد، أوضح د. البدر أن نظام الاتصالات الموحد من سيسكو يوفر تجربة اتصالات أغنى وأكثر تكاملاً، من خلال مزاياه المبتكرة التي تشمل إتاحة إجراء الاتصالات المرئية بسهولة إجراء المكالمات الصوتية ضمن شبكة تقنية آمنة.
كما يمكن للمستخدمين أيضاً التواصل وتنسيق الأعمال فيما بينهم، بواسطة واجهة تطبيقات موحدة وبسيطة تجمع بين تطبيقات الهاتف والبريد الالكتروني والتراسل الفوري وعقد المؤتمرات الصوتية والمرئية عبر الشبكة، الأمر الذي سيعزز بدوره، كفاءة الموظفين وسرعة الاستجابة لمتطلبات العملاء بطريقة فعالة وغير مكلفة.
ويعد نظام الاتصالات الموحد امتداداً للمنتج (حلول الاتصالات الخاصة بقطاع الأعمال) Business Communications Solution، والذي تم إطلاقه في سبتمبر 2005، ويوفر للشركات الصغيرة والمتوسطة عبر شبكة واسعة من الشركاء، مجموعة متكاملة من المنتجات الذكية التي تتسم بالأمان وسهولة الاستخدام، بما في ذلك التقنيات والخدمات وحلول الدعم الفني والتمويل. وباستطاعة العملاء، من خلال (خريطة الطريق الذكية للأعمال) من سيسكو، تطوير تقنياتهم بما يلائم احتياجات أعمالهم، وأيضاً تطبيق (حلول اتصالات قطاع الأعمال) من سيسكو، بالاعتماد على (نظام اتصالات الأعمال الذكية) Smart Business Communications Architecture، وهو نظام عالي الكفاءة يعمل من خلال شبكة مفتوحة قابلة للتطوير ومصممة بطريقة تتيح تكامل تطبيقات الأعمال والخدمات على نحو يضمن إجراء الاتصالات الصوتية وتوصيل البيانات في الوقت والمكان المناسبين والصيغة الملائمة.
ويشهد الطلب على تقنيات الاتصال عالية الأداء، نمواً مطرداً من قبل الشركات الصغيرة.
فقد أشارت دراسة جديدة أجرتها (سيسكو سيستمز) مؤخراً، إلى وجود كافة المقومات التي تشير إلى أن حلول الاتصال الهاتفي عبر بروتوكول الإنترنت ستشهد ازدهاراً كبيراً في قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة في أوروبا والأسواق النامية في شرق أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط وأوضحت النتائج أن60% من الشركات التي شملتها الدراسة في أوروبا و76% في الأسواق النامية، تدرك بشكل جيد، على الأقل، المزايا التي توفرها تقنيات الاتصال الهاتفي عبر بروتوكول الإنترنت.وعلق نك فان دير والت، مدير تقنية المعلومات في شركة (سي بي آي إيسترن أنستالت)، المتخصصة في الهندسة والإنشاءات في قطاع البتروكيماويات، ومقرها دبي: (لعبت سيسكو دوراً محورياً في تسهيل تطبيقات قطاع الاتصالات الصوتية ونقل البيانات، بدرجة غير مسبوقة ولطالما شكلت مسألة خفض تكاليف عمليات التشغيل من دون أن يكون ذلك على حساب الجودة والنوعية، تحدياً كبيراً في الماضي، أما الآن وبفضل تقنيات سيسكو، أستطيع إجراء الاتصالات ونقل البيانات في الوقت المناسب والمكان المناسب والكفاءة المطلوبة).

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
الالعاب
الامن الرقمي
قضية تقنية
دليل البرامج
اخبار تقنية
جديد التقنية
معارض
برمجة
منوعات
حاسبات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved