الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 26th March,2006 العدد : 155

الأحد 26 ,صفر 1427

ممارسة الألعاب الإلكترونية عبر الإنترنت تكتسب المزيد من المعجبين
اتفق 12 صديقاً على التقابل في السادسة مساء لقضاء بعض الوقت في التسرية عن أنفسهم، وفي الموعد المحدد وصل الجميع ولكنهم لم يتصافحوا أو يتعانقوا. ويرجع السبب في ذلك إلى أن كل واحدٍ منهم كان في مكان مختلف، كما أن مكان المقابلة بينهم كان على شاشة الكمبيوتر عبر الإنترنت.
وأحدثت الألعاب الإلكترونية التي تمارس عبر الإنترنت تغييراً كبيراً في سبل الترفيه الجم اعي حيث أصبح بإمكانك اكتساب صداقات جديدة مع أشخاص لم تلتقِ بها وجهاً لوجه في حياتك.
ويقول جالهارا الذي يمارس لعبة (إيفركويست-2) الإلكترونية على الإنترنت منذ أكثر من عام إن (المتعة الحقيقية في ممارسة الألعاب الإلكترونية عبر الإنترنت هو أنك تستطيع التواصل مع أشخاصٍ آخرين بدلاً من الجلوس أمام اللعبة الإلكترونية بمفردك).
ويضيف جالهارا أن ممارسة الألعاب الإلكترونية بصورة جماعية عبر الإنترنت تؤدي إلى تكوين طوائف من اللاعبين المتخصصين في كل لعبة، مشيراً إلى أن (المبتدئين يمكنهم الحصول على مساعدات ومعلومات إضافية حول كيفية ممارسة كل لعبة عبر هذه الطوائف).
وتقيم هذه الطوائف مواقع للحوار عبر الإنترنت لتوسيع مجال تبادل المعلومات فيما بينهم. ويقول جالهارا إنه يفضل أن يحيط شخصيته بستارٍ من السرية أثناء ممارسة الألعاب عبر الإنترنت لتلافي احتمالات التعرض للتحامل أو سوء المعاملة.
وعلى الرغم من ذلك يظل من الضروري الالتزام بقواعد سلوكية معينة أثناء التعامل مع باقي اللاعبين عبر الإنترنت، حيث إن القيم الأخلاقية تظل ثابتة على الرغم من أن اللاعبين لا يرون بعضهم وجهاً لوجه.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
الالعاب
الامن الرقمي
قضية تقنية
دليل البرامج
اخبار تقنية
جديد التقنية
معارض
برمجة
منوعات
حاسبات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved