الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 26th March,2006 العدد : 155

الأحد 26 ,صفر 1427

خلال فعاليات مؤتمر قمة أبوظبي لتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات
(إلكترونك داتا سيستمز) تشدد على أهمية الاستثمار التكنولوجي

شدّد (مايك جوردان)، رئيس الإدارة والمدير التنفيذي لشركة (إلكترونك داتا سيستمز) (EDS)، الرائدة على مستوى العالم في مجال الخدمات التقنية، على أهمية الاستثمار في المجال التكنولوجي في ظل المتغيّرات السريعة التي يفرضها النظام العالمي الجديد، حيث يفترض بالشركات والمؤسسات الاستفادة من التكنولوجيا لتعزيز ميزاتها التنافسية.
جاء ذلك خلال مشاركة (جوردان) في فعاليات (مؤتمر قمة أبوظبي لتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات) يوم (الأحد 19 مارس - آذار 2006).
وقال جوردان: (يجب أن تدرك المؤسسات أهمية الاستثمارات التكنولوجية وحتمية تفعيل دورها في مجال زيادة الفعالية وتطبيق الإستراتيجيات المؤسساتية).
وساهمت التقنيات الحديثة وشبكات البيانات العالمية في إعادة صياغة معايير الاقتصاد في العالم. وفي هذا الإطار، تنفرد الشركات التي تعتمد التقنيات المتطورة لتسهيل عملية التواصل مع عملائها وشركائها بالعديد من الميزات التنافسية التي تتيح لها الاستفادة من الفرص المتاحة في الأسواق بشكل أكبر من سواها).
وعقد (جوردان) خلال زيارته لأبوظبي سلسلة من اللقاءات والاجتماعات المهمة مع مجموعة من متخذي القرار في الحكومة وقطاع الأعمال، وذلك للتباحث حول سبل تطوير قطاع خدمات تكنولوجيا المعلومات في الدولة. ويرى (جوردان) أن مبادرات الإمارات السبَّاقة في مجال التنمية الاقتصادية والتعليم تساهم في تعزيز مكانتها الرائدة في المنطقة. كما نوَّه إلى أن هذه المبادرات كانت الدافع الأساسي وراء رغبة شركة (إلكترونك داتا سيستمز) بالاستثمار في الدولة.
ودخلت شركة (إلكترونك داتا سيستمز) سوق أبوظبي من خلال تأسيس شركة (إنجازات لنظم البيانات) كمشروع مشترك مع شركة (مبادلة للتنمية)، وذلك في شهر فبراير - شباط من العام 2005م.
وتعد (إنجازات لنظم البيانات) الشركة الأولى في مجال توفير خدمات التعهيد(Outsourcing) لتطبيقات تكنولوجيا المعلومات وإدارة نظم سير العمل في المنطقة. ووقَّعت الشركة مؤخراً اتفاقية مهمة مع (هيئة كهرباء ومياه أبو ظبي) تفوق قيمتها 110 ملايين دولار أمريكي.
وقال إبراهيم لاري، الرئيس التنفيذي لشركة (إنجازات لنظم البيانات): (تأتي زيارة (جوردان) إلى الإمارة في إطار حرص شركة (إلكترونك داتا سيستمز) على تأكيد التزامها بتوفير خدمات وحلول تقنية ذات مستوى عالمي لمختلف المؤسسات في دول مجلس التعاون الخليجي).

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
الالعاب
الامن الرقمي
قضية تقنية
دليل البرامج
اخبار تقنية
جديد التقنية
معارض
برمجة
منوعات
حاسبات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved