الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 26th March,2006 العدد : 155

الأحد 26 ,صفر 1427

مصر تنفذ مشروع (نيباد) للمدارس الإلكترونية بالتعاون مع (أوراكل)
* القاهرة - مكتب (الجزيرة) - إبراهيم محمد:
تعد مصر الدولة الخامسة بعد غانا التي اعتمدت تنفيذ مشروع نيباد للمدارس الإلكترونية تحت رعاية اتحاد الشركات الذي ترأسه شركة أوراكل بعد أن تم مؤخرا توقيع مذكرة تفاهم بين الحكومة المصرية مع اتحاد الشركات الذي تترأسه شركة أوراكل لتطوير كل ما يتعلق بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات (ict) من أجهزة وبرامج ومواد رقمية، بالإضافة إلى تطوير معلمي تكنولوجيا المعلومات والاتصالات داخل المدارس الثانوية.
وتعتبر هذه الاتفاقية جزءا لا يتجزأ من مشروع نيباد الرائد للمدارس الإلكترونية الذي يمثل إحدى مبادرات لجنة نيباد الإلكترونية المعنية بالشؤون الإفريقية. ويستهدف مشروع نيباد الرائد للمدارس الإلكترونية إنشاء 6 مدارس إلكترونية تابعة للنيباد في كل دولة مشاركة، وتتم مراقبة وتقييم مدى تأثير وفاعلية هذه المدارس الإلكترونية بحيث يمكن بعد ذلك نشر مبادرة نيباد للمدارس الإلكترونية على نطاق أكبر في كل أنحاء القارة الإفريقية. وقال عاطف حلمي المدير العام لشركة أوراكل ايجيبت إن الشراكة القائمة بين الحكومة والشركات في قارة إفريقيا أصبحت المحور الرئيسي لتنمية القادة، كما أن التزامنا بتنفيذ مبادرة نيباد للمدارس الإلكترونية بمصر هو امتداد لسعينا المتواصل نحو دعم عملية تطوير المهارات في المدارس التي تعد أساس التنمية الاقتصادية المستدامة. ثم استطرد قائلا: واليوم نخطو معا الخطوة الأولى المهمة في سبيل تحقيق هذا التطوير، وسوف يبدأ اتحاد الشركات الذي تترأسه شركة أوراكل في تنفيذ المشروع في ثلاث مدارس على مستوى جمهورية مصر العربية بدءا من مارس 2006م.
وقال إن الهدف من مبادرة نيباد للمدارس الإلكترونية هو توفير متطلبات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من أجهزة ومهارات ومعارف لطلاب المدارس الابتدائية والثانوية بما يساعدهم في استغلال المعرفة في تحقيق منافع اقتصادية، كما تهدف المبادرة إلى تحسين الثقافة الصحية ومساعدة المعلمين والمديرين على استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات كأدوات للارتقاء مستوى التدريس والتعلم.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
الالعاب
الامن الرقمي
قضية تقنية
دليل البرامج
اخبار تقنية
جديد التقنية
معارض
برمجة
منوعات
حاسبات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved