الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 26th June,2005 العدد : 121

الأحد 19 ,جمادى الاولى 1426

لقاء مع صاحب موقع
موقع (العرب المسافرون) على النت
http://www.travel4arab.com

مع اقتراب فصل الصيف وتفكير الكثير في السياحة لابد لهم من التعرف على كثير من الدول التي يرغبون بزيارتها عبر صفحات الإنترنت.. تجولنا كثيراً في هذه المواقع ومنها العربية فوجدنا أحدها يضم موقعا ومنتديات تتيح للزائر التجوال في كثير من الدول من خلال شاشة الكمبيوتر لديه.. إنه موقع (المسافرون العرب) الذي تجاوز عدد أعضائه عشرين ألف عضو في فترة قصيرة، وكان لنا هذا اللقاء مع صاحب الموقع أبو محمد. نترككم مع تفاصيل الحوار.
* موقع (المسافرون العرب) وأكثر من عشرين ألف عضو في عامين.. حدثنا عن الموقع والمنتديات؟
بدأت فكرة بناء الموقع انطلاقا من هواية حب السفر واكتشاف العالم، مما استدعى الحاجة إلى مكان يلتقي فيه المسافرون العرب ليتبادلوا خبراتهم في السفر وقصصهم، وينشروا البرامج السياحية المفيدة.
* ماذا يقدم الموقع للتعريف بالسياحة الداخلية بالمملكة العربية السعودية؟
تم تجهيز المنتدى ليكون بوابة سفر لكل دولة وقد وضعت المملكة على رأسها لما تحويه من مشاعر مقدسة ولما تمثله السياحة الدينية من هدف أول للسياح، ويقوم الأعضاء بنشر مشاركاتهم حول المشاريع والخطط السياحية بالمملكة مع نشر تجاربهم في السياحة الداخلية، ويتم إبراز خطط الهيئة العليا للسياحة ونشر أخبارها دوريا مع تغطية الفعاليات بتقارير مصورة، وكلنا أمل أن يجد ذلك صدى لدى هيئة السياحة بالمملكة.
*حدثنا عن أقسام الموقع والمنتديات والجديد فيها؟
يضم الموقع أربعة أقسام رئيسية هي:
المجلة: وهي التي تعنى بجديد الموقع والأخبار السياحية.
معرض الصور: ويضم باقة من الصور السياحية للأعضاء
منتدى (العرب المسافرون): للحوار حول السياحة.
الدليل السياحي: روابط للفنادق والمواقع السياحية حول العالم. وتم تقسيم منتدى (العرب المسافرون) إلى بوابات سفر لكل دولة حول العالم، وتشهد هذه البوابات طرحا مفيدا من الأعضاء واستفسارات وإجابات لها، وقد بلغ عدد المشاركات بالمنتدى أكثر من 250000 ألف مشاركة، طرحت من قبل 22 ألف عضو.
* هل من توجه للموقع والمنتديات للاستفادة من الاستثمار في مجال السياحة والسفر؟
نأمل ذلك إذا تم تعاون الجهات المعنية بالسياحة معنا، فإننا نأمل في نشر المعلومات والبرامج السياحية بصورة أفضل وأشمل، كما نأمل في تطوير خدماتنا لتشمل الحجوزات الفندقية وغيرها. وقد سعينا دون كلل للتواصل مع وكالات السفر بالمملكة لفائدة الأعضاء ولكننا لم نجد صدى لصوتنا فيبدو أن وكالات السفر لازالت تجهل الفائدة من الإنترنت في التسويق للبرامج السياحية.
* لكل موقع أو منتدى غاية أو هدف يسعى لتحقيقه. هلا حدثتنا عن ذلك؟
نسعى إلى تكوين قاعدة بيانات معلومات سياحية عن المناطق السياحية حول العالم ليستفيد منها السائح العربي في كل مكان، كما نسعى لإظهار الوجه المشرق للشباب العربي والسعودي الباحث عن السياحة الخالية من مخالفة تعاليم الدين الحنيف.
* ما الأفكار والخطط المستقبلية لتطوير موقع ومنتديات (المسافرون العرب)؟
هناك خطط لتطوير خدمات الموقع والمشاركة في اللقاءات والمؤتمرات السياحية حول العالم ومن ذلك أتت فكرة مشاركة الموقع للسنة الثانية على التوالي في معرض سوق السفر العربي بدبي والاستفادة من الخدمات المقدمة بالمعرض لفائدة الأعضاء، ونحن نحرص على مواكبة كل جديد، كما أن هناك خططا للتعاون مع بعض القنوات الفضائية العربية المختصة بالسياحة وهي في طور الإعداد، كما نسعى للاستفادة من الموقع في تسويق البرامج السياحة.
* كلمة أخيرة؟
نتقدم بخالص الشكر والتقدير لمجلة العالم الرقمي على منحنا شرف اللقاء بأعضائنا وزوارنا عبر صفحاتها، ونقدر دعمها للمواقع المفيدة على الانترنت.
عنوان الموقع على شبكة الإنترنت:
http://www.travel4arab.com

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الامن الرقمي
تعليم نت
قضية تقنية
دليل البرامج
اخبار تقنية
تجارة الالكترونية
جديد التقنية
حوار العدد
الحكومة الالكترونية
معارض
برمجة
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved