الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 26th June,2005 العدد : 121

الأحد 19 ,جمادى الاولى 1426

(إبسون) تكشف عن أجهزة العرض الضوئي النقالة التي تدعم تقنية (شاشة الكريستال السائل الثلاثية)
طرحت (إبسون) مجموعة متطورة من أجهزة العرض الضوئي (إي.أم.بي732) (EMP732) التي تعتبر إضافة مهمة إلى قائمة منتجاتها من حلول العرض القابلة للتنقل. وحرصت الشركة على تصميم هذه المنتجات خصيصاً لتلبية الاحتياجات المتزايدة للمتخصصين الذين يضطرون إلى التنقل بشكل دائم.
وتتميز أجهزة العرض الضوئي الجديدة التي تدعم تقنية (شاشة الكريستال السائل الثلاثية) 3 (LCD) بنفقاتها الاقتصادية القليلة وجودتها العالية إلى جانب توفيرها لمعدل إضاءة مرتفع ووظائف فعالة، وذلك في وحدة خفيفة لا يتجاوز وزنها 1.7 كجم فقط. وتكفل أجهزة (إي. أم. بي732) الحصول على معدل إضاءة (أكس. جي.إيه)(XGA) يصل إلى 2000 أنسي لومينز وتباين 1:400. ويعتبر نمط التشغيل الاقتصادي بمعدل إضاءة 1500 أنسي لومينز حلاً مثالياً في بيئات العرض التي تتمتع بمستويات إضاءة منخفضة أو عند استخدام شاشات العرض التفاعلية، كونه يساهم في إطالة العمر التشغيلي لمصدر الإضاءة ليصل إلى 3000 ساعة فضلاً عن تقليص نفقات الملكية الكلية.
وتحتاج حلول (إي.أم. بي732) إلى سبع ثوان فقط للاستعداد للتشغيل و20 ثانية لتبريد مصدر الإضاءة، وهي الخاصية المهمة في بعض البيئات التي تتطلب بدء العرض الضوئي بسرعة.
وعلاوة على ذلك، تشتمل المنطقة العلوية من هذه الأجهزة على مجموعة من أزرار التشغيل التي تتصف بسهولة الاستخدام بالإضافة إلى جهاز للتحكم عن بعد لتسهيل عملية التنقل في القاعة أثناء تقديم العروض الضوئية.
وتتضمن أجهزة العرض الضوئي الجديدة محركا أوتوماتيكيا لضبط الصورة يعمل على رصد الإعدادات المثالية وإسقاط الصورة بأعلى مستوى جودة ممكن وبالتالي تقليص الوقت المهدر في ضبط المخرجات يدوياً للحصول على مستوى الجودة المطلوب.
وفضلاً عن ذلك، تسمح وظيفة التصحيح التلقائي لوضع الصورة العمودي في مدى يتراوح بين 30 درجة بتقديم صورة واضحة على الشاشة دون الحاجة للدخول إلى قائمة التشغيل وضبطها يدوياً.
وتضم حلول (إي. أم. بي732) عدسات تقريب للإسقاط الضوئي من مسافة قصيرة للحصول على شاشة مقاس 153 سنتيمتر أي ما يعادل 60 بوصة من مسافة لا تتجاوز مترين أو 78 بوصة، مما يجعلها حلاً مناسباً وسهل الاستخدام في قاعات الاجتماعات الصغيرة. وتشتمل هذه المنتجات أيضا على تقنية (توين أوبتمايزد ريفليكشن لامب) (Twin Optimised Reflection Lamp) والتي تقوم بتجميع وإسقاط الضوء بكفاءة عالية.
ومن خلال تقليص معدل تسرب الضوء وتقليل زاوية انحرافه، تقدم هذه الأجهزة صورة تتميز بمعدل وضوح وإضاءة مرتفعين.
وتساهم هذه التقنية أيضا في إتاحة المجال لتوفير نظام ضوئي صغير الحجم ضمن مصدر الإضاءة والذي يعد أيضا إحدى أصغر مصادر الإضاءة وأكثرها فعالية.
واستناداً إلى هذه الميزات، تعتبر حلول العرض الضوئي الجديدة من أقل أجهزة العرض الضوئي التي تدعم تقنية (شاشة الكريستال السائل الثلاثية)وزناً وأكثرها إضاءة. وتعمل أجهزة (إي. أم. بي732) على تقليل ومضات الشاشة واختلاط الألوان التي تحدث عادة عند استخدام تقنيات الإسقاط الضوئي الأخرى. ونتيجة لذلك، تساعد هذه الأجهزة على راحة عيون المستخدم.
كما أنها تسمح بالحصول على ألوان متجانسة وطبيعية حتى في الأماكن المعتمة من الصورة، وذلك نتيجة للتحركات المنتظمة في مواضع جزيئات الكريستال الصغيرة والتي تشكل (شاشة الكريستال السائل) الخاصة بهذه الأجهزة.
وقال خليل الدلو، مدير عام شركة (إبسون الشرق الأوسط): (في ظل الاعتماد المتزايد على حلول الحوسبة النقالة، يحتاج المتخصصون الذين يتنقلون بصفة مستمرة للحصول على حلول تتيح لهم إمكانية تقديم عروض ضوئية فعالة في مختلف البيئات.
وساهم هذا التحول في تعزيز الحاجة لتطوير أجهزة عرض ضوئي تجمع بين وزنها الخفيف إلى جانب تعدد وظائفها.
ولا تقتصر ميزات أجهزة (إي. أم. بي732) على توفير نتائج عالية الجودة في كافة قاعات العرض فحسب، بل أنها تأتي أيضا مع معدل إضاءة يصل إلى 2000 أنسي لومينز فضلاً عن أسعارها المناسبة.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الامن الرقمي
تعليم نت
قضية تقنية
دليل البرامج
اخبار تقنية
تجارة الالكترونية
جديد التقنية
حوار العدد
الحكومة الالكترونية
معارض
برمجة
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved