الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 26th June,2005 العدد : 121

الأحد 19 ,جمادى الاولى 1426

منوعات
* إعداد : وليد الشهري
ألمانيا تستقبل المونديال القادم بروبوت مكافح للكوراث

* برلين ألمانيا:
مجموعة من الصحفيين والمصورين يتسابقون لالتقاط صور وتسجيل لحظات الإعلان عن الروبورت الجديد الذي اعتمده الاتحاد الألماني في مشروعها الأمني القادم لاستقبال منافسات كأس العالم في 2006م، ويتميز هذا الروبورت بقدرته على تقصي المخاطر النووية، والكيميائية، والبيولوجية في حال وجودها وتم عرضه في الاستاد الأولومبي بالعاصمة الألمانية برلين. وهذا الروبورت الذي يزن 50 كلجم يمكنه التحكم ومراقبة مساحة تبلغ 10000 متر مربع من دون توقف.



****



سيمنز تبيع منتجاتها الخاسرة من الهواتف النقالة

* لينتفورت ألمانيا:
مجموعة من الهواتف المنتجة من شركة سيمنز الألمانية في مصنعها الرئيسي بمدينة كامب لينتفورت غربي المانيا، وقد صرحت الشركة بأنها ستقوم ببيع منتجاتها الخاسرة لشركة(BenQ) التايوانية في خطوة لتصفية منتجاتها خلال الصيف الحالي.



****



بطل الجولف العالمي يواجه التحدي التكنولوجي

* ناغاكوتي اليابان:
سيدة يابانية تمارس رياضة الجولف مع الرجل الآلي (Candy05) على أرض مخضرة وذلك في خضم فعاليات معرض نماذج الرجال الآليين الأولية في مدينة ناغاكوتي القريبة من مدينة ناغويا في منتصف اليابان، وقد زود هذا الرجل الآلي بجهاز ستيريو ومكبرات صوت وكذلك بجهاز تحسس الحركة، وقارئ للتضاريس وشبكة اتصال لاسلكية، وبجهاز GPS والمتصل بالاقمار الصناعية والذي يتم استخدامه كدليل لمعرفة الاتجاهات، وسوف يكون هذا الرجل الآلي الرفيق المستقبلي لهواة لعبة الجولف.



****



الهاكرز يتحولون إلى مدافعين عن حقوق المستخدمين!

*واشنطن الولايات المتحدة الأمريكية:
صورة ضوئية لشاشة كمبيوتر أحد المستخدمين ويظهر في المستعرض الخاص بها صورة لموقع احتيال قام بتصميمه عصابة من الهاكرز البريطانيين تطلق على نفسها (لاد ريكننغ كرو) وقد قامت بإنشاء هذا الموقع المشابه لحد كبير البنوك الرسمية في بريطانيا وذلك للقيام بسرقة أرقام التسلسل في بطاقات الاعتماد والأرقام السرية التابعة لها ولكن كما يظهر في الصورة فإن موقع هؤلاء الهاكرز قد تعرض للاختراق من قبل مجموعة أخرى آثرت أن تحقق العدالة بيديها عوضاً عن التبليغ عن هذا الموقع وقد وضعوا شعارا مشابها للختم الرسمي الحكومي في الصفحة الرئيسية للموقع كتب فيها (بنك مزيف)، وهذه المجموعة التي تطلق على نفسها (لجنة الأمن الأهلية) بدأت منذ فترة بسيطة في تقصي مواقع الاحتيال المختلفة واختراقها.



****



مشغل (DVD) لشركة ماتسوشيتا اليابانية

* طوكيو اليابان:
موظفة بشركة ماتسوشيتا اليابانية العملاقة في الصناعات الإلكترونية تعرض آخر منتجات الشركة من مشغلات أقراص الدي في دي وقد أطلق على هذا المنتج اسم(DVDLX95) وقد زود هذا المنتج بشاشة عرض LCD تبلغ مساحتها 9 إنشات والتي تمكن المستخدم من تعديلها يدوياً في اتجاهات مختلفة للعرض. وتم عرض هذا المنتج بصالة العرض الخاصة بالشركة في مقرها الرئيسي بالعاصمة اليابانية طوكيو، وقد قررت الشركة إطلاق هذا المنتج في الأسواق العالمية منتصف الشهر القادم بمبلغ قدر بـ 740 دولارا أمريكيا.



****



(سايبر شوت) كاميرا رقمية من سوني بتصميم كلاسيكي عريق

* طوكيو اليابان:
يوكا كوماتسو موظفة بشركة سوني العالمية للصناعات الإلكترونية تستعرض منتج الشركة الجديد من الكاميرات الرقمية العالية الجودة، وقد أطلق على هذا المنتج اسم (Cybershot DSCH1) والمزودة بعدسة من نوعCDD وبشدة وضوح تبلغ 5.3 بيكسل وشاشة LCD تبلغ مساحتها 2.5 إنشات كما زودت هذه الكاميرا بتقنية التثبيت في حالة التقاط الصور أثناء الحركة المستمرة مما يعطي للصور شيئا من الثبات والوضوح، وسوف تطرح سوني هذا المنتج في الأسواق منتصف الشهر المقبل بسعر قدر بـ 560 دولارا أمريكيا.



****



Apple تشهد انتشاراً واسعاً لبرنامج نظام التشغيل الجديد

* سان فرانسيسكو الولايات المتحدة الأمريكية:
مجموعة من المبرمجين ينتظرون بدء المؤتمر الصحفي الذي تقيمه شركة Apple العالمية بخصوص منتجها الجديد من أنظمة التشغيل لأجهزة الماكنتوش وذلك بمركز موسكون بمدينة سان فرانسيسكو الأمريكية، وكانت شركة Apple قد تخلت عن استخدام شرائح شركةIBM وانتقلت لاستخدام شرائح شركةIntel والتي على حسب قول الشركة ستوفر دعماً أكبر وطاقة أقوى لأجهزة الماكنتوش التابعة لها.



****



مدينة شيكاغو تحتضن معرض اتصال عالمي

* شيكاغو الولايات المتحدة الأمريكية:
كريش باربهو المدير التنفيذي لشركة تيلابس أثناء إلقائه خطابه الخاص في المؤتمر العالمي الذي أقيم بمناسبة المعرض العالمي للاتصالات والذي تقام فعالياته بمدينة شيكاغو الأمريكية، وهذا المعرض العالمي للاتصالات سيحتضن ما يقارب 600 شركة اتصالات مختلفة ويتوقع أن يبلغ عدد زواره 30000 زائر وفقاً لمنظمي المعرض.



****



معرض البرمجيات 2005 أكبر أحداث الصين التكنولوجية لهذا العام

* بكين الصين:
فتاة صينية تقوم بتجربة إحدى الألعاب في معرض الصين الدولي للبرمجيات والذي يقام بالعاصمة الصينية بكين، ويقام هذا المعرض بمشاركة العديد من الشركات العالمية والمتخصصة في جميع مجالات البرمجة من برمجيات الألعاب وبرامج الكمبيوتر المختلفة ويأتي هذا المعرض في محاولة من الشركات لاستقطاب ولفت انتباه السوق الصينية التي تعتبر من أقوى الأسواق التكنولوجية نمواً في العالم.



****



Intel تتوقع مستقبلا كبيرا لاتصالاتها اللاسلكية المستقبلية

* سيؤول كوريا الجنوبية:
المدير العام والرئيس التنفيذي لمجموعة إنتل العالمية لصناعة الكمبيوترات السيد بول اوتليني أثناء إلقائه خطاباً رسمياً في المؤتمر الذي أقامته الشركة بالعاصمة الكورية الجنوبية بالعاصمة سيؤول، وكان اوتليني قد قام بشرح مستقبل الاتصال اللاسلكي في التقنية الجديدة للشركة(WiMAX) ويأتي هذا المؤتمر في محاولة من شركة إنتل لزيادة مبيعاتها في كوريا بعد أن شهدت انخفاضاً غير مسبوق في الآونة الأخيرة.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الامن الرقمي
تعليم نت
قضية تقنية
دليل البرامج
اخبار تقنية
تجارة الالكترونية
جديد التقنية
حوار العدد
الحكومة الالكترونية
معارض
برمجة
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved