الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 26th June,2005 العدد : 121

الأحد 19 ,جمادى الاولى 1426

منصات إنتل تدعم التطبيقات التكنولوجية المتقدمة في المشاريع السكنية
* إعداد محمد شاهين:
الشركة تحتفل بإطلاق أحدث منصاتها بتقديم عروض لتطبيقات المنزل الرقمي في أحد أكثر المشاريع السكنية تطورا في المنطقة عقدت شركة إنتل مؤتمراً صحفياً الأسبوع الماضي لتقديم أحدث تقنياتها الموجهة للمنزل الرقمي إلى المستهلكين في منطقة الشرق الأوسط.
وفي وقت يتطور فيه سوق العقارات في المنطقة بشكل سريع، ومع قيام الشركات العقارية بالتركيز على الخدمات التقنية الحديثة بهدف الارتقاء بجودة الحياة لسكانهم، قامت إنتل بإطلاق مجموعة من تقنيات الأجهزة والبرامج التي تتيح للمستهلكين الاستمتاع بالمزيد من المحتوى الرقمي في آن واحد.
***
ومن شأن منصات العمل الجديدة أن توفر للمستهلكين الخصائص الأساسية القادرة على إثراء وتحسين تجربة الترفيه المنزلي التي تدعم تقنيات الصوت العالي التعريف وأفلام الفيديو ذات الوضوح العالي وقدرات البطاقات الرسومية المتطورة.
وتساعد هذه الخصائص المستهلكين على الاستمتاع بتجربة مشاهدة مماثلة لتلك التي يحصلون عليها في دور السينما، وذلك من داخل منازلهم.
كما تم عرض منصة العمل الجديدة في أحد الشقق النموذجية والمجهزة بآخر التقنيات المتطورة، حيث حضر العرض عدد من الضيوف وأعضاء القنوات وممثلي شركات التكنولوجيا العالمية.
يقول فرهاد باتيل مدير تطوير التسويق لدى شركة إنتل في منطقة الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا: في وقت يتجه فيه المستهلكون نحو الاستفادة من الاتصال ذات السرعة العالية بشبكة الإنترنت ومن توافر المحتوى الغني عليها، فإن تقنيات الأجهزة والبرامج التي نعلن عنها اليوم ستساعدهم على الحصول على تجربة ترفيهية أغنى وأكثر تطورا.
وتوفر التكنولوجيا الجديدة خصائص أساسية يمكنها الارتقاء بتجربة الترفيه المنزلية التي تدعم تقنيات الصوت والفيديو العالي التعريف وقدرات البطاقات الرسومية المعززة، ما يساعد المستهلكين على الاستمتاع بقدرات ترفيهية منزلية شبيهة بالتجربة التي يحصلون عليها في دور السينما.
ويعتبر معالج بنتيوم دي Intelr Pentiumr D أساس منصة العمل الجديدة لأجهزة الكمبيوتر الشخصية من إنتل، حيث يوجد فيه قلبان أو (دماغان) للمعالجة، مما يسمح بالقيام بالمزيد من العمليات في وقت واحد، وهي الخاصية المعروفة تقنياً باسم (المهام المتعددة).
أما عائلة الشرائح إنتل 945 إكسبريس Intelr 945 Express فتعتبر العنصر الثاني لمنصة العمل الجديدة، حيث إنها تكون بمثابة نقطة الوصل بين المعالج وبقية أجزاء جهاز الكمبيوتر الشخصي، وتكون أجهزة الكمبيوتر القائمة على منصات العمل الجديدة معززة بوظائف الوسائط المتعددة المثيرة للإعجاب.
أما التقنيات التي سيتمتع بها المنزل العصري بفضل تقنيات إنتل فهي: صور أكثر وضوحاً ورسومات أعلى سلاسة: وذلك بفضل مسارع الوسائط الجديد للرسومات من إنتل Intelr Graphic Media Accelerator (GMA) 950، يتم زيادة أداء الرسومات ذات الأبعاد الثلاثية بمعدل يزيد على الضعفين مقارنة مع الأجيال السابقة من هذا المسارع، وعلاوة على ذلك فإنه يتيح توفير الألوان القوية وجودة الصور الغنية على جهاز الكمبيوتر الشخصي ويدعم عدداً من شاشات العرض العريضة، بما في ذلك أحدث أنساق التلفاز ذات الوضوح العالي، مثل 1080i.
التلفاز على جهاز الكمبيوتر الشخصي المنزلي: يقدم مسارع الوسائط الجديد للرسومات من إنتل Intelr Graphic Media Accelerator (GMA) 950 الدعم لبطاقة توسع الوسائط الاختيارية للاستمتاع بالعروض التلفزيونية على جهاز الكمبيوتر المنزلي، بما في ذلك خاصية الصور المتداخلة أو الصورة داخل الصورة التي تتيح مشاهدة قناتين تلفزيونيتين في وقت واحد، إضافة إلى خصائص تسجيل الفيديو الشخصي لمشاهدة أو تسجيل أو إيقاف البث التلفزيوني المباشر.
جودة صوتية في البيئة المحيطة تشبه السينما تماماً: ويمكن للمستهلكين الاستمتاع بجودة صوت لا مثيل لها مع تكنولوجيا الصوت عالي الوضوح من إنتل Intelr High Definition Audio التي تدعم خاصية الصوت في البيئة المحيطة 7.1، والقدرة على إرسال خطين صوتيين إلى العديد من الغرف داخل المنزل في آن واحد، وذلك من خلال قوابس الإخراج الملحقة مع جهاز الكمبيوتر الشخصي.
توفير الحماية للذكريات الرقمية الثمينة: مع زيادة أعداد الناس الذين يقومون بتخزين الصور الرقمية وأفلام الفيديو التي لا يمكن تعويضها على أجهزة الكمبيوتر الشخصية الخاصة بهم، فإن تكنولوجيا Intelr Matrix Storage توفر الوصول السريع إلى البيانات والمحتوى الرقمي، بما في ذلك الصور وأفلام الفيديو والموسيقى، إلى جانب التحميل الأسرع لجهاز الكمبيوتر الشخصي. وتوفر هذه التكنولوجيا أيضا الحماية ضد فقدان البيانات المتعلقة بالذكريات الرقمية القيمة للمستهلكين من أي عطل أو عطب قد يصيب القرص الصلب.
المشاركة في الترفيه في شتى أرجاء المنزل: فيما يتطلع المستهلكون بصورة متزايدة إلى الاستمتاع في الوسائط والترفيه الرقمي في شتى أرجاء المنزل من خلال مجموعة من الأجهزة المختلفة، مع تركيب شبكة منزلية ومهايئ للوسائط الرقمية، فإن جهاز الكمبيوتر الشخصي القائم على معالج بنتيوم دي من إنتل Intelr Pentiumr D والشرائح إنتل 945 إكسبريس Intelr 945 Express تتيح للناس الاستمتاع بالموسيقى والأفلام والألعاب في وقت واحد من غرف مختلفة في أنحاء المنزل.
وعلى سبيل المثال، يمكن لأحد الأطفال أن يقوم بممارسة اللعب على أحد الألعاب ذات الأبعاد الثلاثية على جهاز الكمبيوتر الشخصي، فيما يستطيع الوالدان في غرفة الجلوس استخدام الشبكة اللاسلكية لمشاهدة أحد أفلام الفيديو عبر جهاز التلفاز والذي تم تخزينه على نفس جهاز الكمبيوتر الشخصي المستخدم من قبل الطفل. أو يمكن للوالدين مشاهدة أحد الأفلام ذات الوضوح العالي مع خاصية صوت البيئة المحيطة 7.1، فيما يمكن لابنتهما الاستماع إلى الموسيقى وهي في غرفة نومها بعد أن تختار قائمة الأغاني، ومن ثم ربط الكمبيوتر مع جهاز الاستيريو.
وتثبت الأبحاث أن جهاز الكمبيوتر المنزلي يستخدم بصورة متزايدة للأغراض الترفيهية والاتصالات، وأظهرت دراسة استطلاعية أجرتها مؤخراً شركة GMI لأبحاث السوق أنه بالنسبة إلى العديد من الأشخاص حول العالم، يعد جهاز الكمبيوتر الشخصي عنصراً بالغ الأهمية من حياتهم اليومية، كما أن الغالبية العظمى من الأشخاص الذين طرحت عليهم الأسئلة والبالغ عددهم 20 ألف شخص من عشرين بلداً أنه لا يمكنهم الاستغناء عن جهاز الكمبيوتر الشخصي، وفيما عدا الولايات المتحدة الأمريكية، فقد تبين من خلال هذا الاستطلاع أن 75 في المئة من المستهلكين يرون أن جهاز الكمبيوتر الشخصي تكنولوجيا ضرورية للغاية، مقارنة مع 67 في المئة يرون ذلك في التلفاز.
ومع طرح هذه المنصة الجديدة لأجهزة الكمبيوتر الشخصية، فإن شركة إنتل تعزز هذا الاتجاه أكثر من قبل، كما أنها حققت خطوة واسعة من أجل إكمال هذه الرؤية للمنزل الرقمي.
وفي الوقت الراهن يتم شحن الأجهزة المعززة بمعالج إنتل بنتيوم دي Intelr Pentiumr D وشرائح Intelr 945 Express، وستكون متوافرة من قبل العديد من الشركات المصنعة للأجهزة.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الامن الرقمي
تعليم نت
قضية تقنية
دليل البرامج
اخبار تقنية
تجارة الالكترونية
جديد التقنية
حوار العدد
الحكومة الالكترونية
معارض
برمجة
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved