الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 26th June,2005 العدد : 121

الأحد 19 ,جمادى الاولى 1426

إنشاء قسم ومجموعة جديدة في مجلة النيوك

* القاهرة مكتب (الجزيرة) أسامة مرسي:
سنقوم اليوم بإنشاء قسم ومجموعة جديدة في مجلة النيوك. نقوم أولا بالدخول على قسم المواضيع من قائمة التحكم الرئيسية، سيعطيك قائمة بالمواضيع النشطة حاليا.
ومن أسفل (أضف موضوعا جديدا) نضع اسم الموضوع بدون مسافات وبحد أقصى 20 حرفا ويفضل أن يكون اسمه بالإنجليزية كما كنا نضع اسم الجدول أو اسم الحقل في قاعدة البيانات ثم نص الموضوع أي الذي سيظهر كعنوان له وهنا نضعه باللغة العربية ونضع النص كاملا بالمسافات كما نشاء. ثم صورة الموضوع ويجب أن تكون في الدليل topics بداخل images وبالتالي ستظهر في القائمة ويفضل أن يكون مقاس الصورة متساويا مع باقي الصور في الدليل (طول 50 وعرض 40) ، وأن يكون النوع gif وأن تكون صغيرة الحجم .
ثم نضغط على زر (أضف موضوعا) سنجد الموضع الجديد قد انضم إلى الموضوعين السابقين.
تعديل الموضوع
نضغط على الصورة سيظهر تعديل اسم الموضع ويمكنك أيضا إضافة روابط ذات صلة وفائدة روابط ذات صلة أنها سوف تضع روابط ثابتة مع جميع المقالات في هذا الموضوع وستظهر في مجموعة روابط أخرى مع جميع مقالات هذا الموضوع، وهذه الروابط تستطيع التحكم فيها بالإضافة والتعديل والمسح.
إضافة روابط ذات صلة
تحت (أضف روابط ذات صلة) نكتب اسم الموقع ثم عنوانه في خانة العنوان ثم نضغط على زر حفظ التغيرات.
وبعد تحميل الصفحة مرة أخرى سنجد تحت (تنشيط روابط ذات صلة) الرابطة التي قمنا بإنشائها وبجوارها خيارات: تعديل أو حذف .
وبالنسبة للتعديل نضغط على رابطة تعديل ثم نقوم بإجراء التعديلات المطلوبة ثم نضغط على زر حفظ التغيرات، أو نضغط على رابطة مسح فيتم حذفها على الفور ويمكنك إضافة أي عدد من الروابط كما تريد ولكن تذكر أنها ستظهر مع جميع المقالات في هذا القسم.
المهم هنا هو الرقم الذي يظهر في نهاية العنوان في شريط العنوان بالمتصفح حيث سنستخدم هذا الرقم فيما بعد في الربط على هذا القسم الجديد عند إنشاء مجموعة جديدة.
إنشاء مجموعة جديدة
سنقوم الآن بإنشاء مجموعة جديدة خاصة بنا، نضغط أولا على زر مجموعات في قائمة التحكم الرئيسية نجد من أسفل أضف مجموعة جديدة ، نضع عنوان للمجموعة وليكن (قائمة الروابط) نكتب في خانة المحتوى الرابط إلى الأقسام التي نريد إدراجها بالصورة التالية:
*b* مجموعتي *a**br*
وهنا كما تلاحظ كود html عادي ولاحظ رقم 3 الذي يشير إلى رقم الموضوع ثم نختار المكان الذي نريد أن تظهر به المجموعة ثم خيار تنشيط ويمكنك تحديد موعد لإنهاء المجموعة أو وضع الرقم (صفر) بمعنى أنها غير منتهية ثم اختيار بعد الانتهاء هل يحدث تعطيل أم مسح للمجموعة، ثم معدل التحديث من نصف ساعة إلى 24 ساعة وننصح بعدم وضع معدل سريع إلا في صفحات الأخبار حتى لا تؤثر على الملقم أو على العميل، ثم من يستطيع مشاهدة المجموعة ويمكنك الاختيار ما بين جميع الزوار والمسجلين والمشرفين وغير المسجلين ثم اختيار بين أن يشاهده المشتركون من عدمه، ثم نضغط على زر (أنشئ مجموعة). نجد أن المجموعة قد تمت إضافتها إلى قائمة المجموعات ، نقوم بعد ذلك باستدعاء المجموعة عن طريق الضغط على رابط مجموعتي في مجموعة قائمة الروابط في أسفل يسار الصفحة الرئيسية للمجلة ، سنجده ينتقل بنا إلى هذا القسم ولكنه بالطبع فارغ حيث لم نقم بعد بإضافة أي مقال إليه .
إضافة مقال إلى المجموعة
ولكي نضيف مقالاً جديداً إليه نقوم بإدخال مقال جديد ثم نختار في خانة الموضوع (مجموعتي الخاصة) ونكمل باقي الخانات (راجع موضوع إدخال موضوع جديد الذي سبق نشره في نفس الصفحة من قبل) نجد أن المقال قد تمت إضافته إلى (مجموعتي الخاصة) وعند النقر عليه لقراءته نجد الروابط ذات الصلة على يسار المقال .

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الامن الرقمي
تعليم نت
قضية تقنية
دليل البرامج
اخبار تقنية
تجارة الالكترونية
جديد التقنية
حوار العدد
الحكومة الالكترونية
معارض
برمجة
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved