الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 26th June,2005 العدد : 121

الأحد 19 ,جمادى الاولى 1426

إطلاق سراح (هاكر) عسكري بكفالة
أُطلق سراح رجل بريطاني يتهم بامتلاكه أكبر كمبيوتر عسكري (للقرصنة) في العالم بكفالة، وكان غاري ماككينون المتهم بالتسلل إلى 53 كمبيوتر تابعة للجيش الأمريكي ولوكالة (ناسا) للفضاء، قد مثل أمام قضاة (بو ستريت) في لندن، وسيعود ماككينون البالغ 39 من عمره، إلى المحكمة لحضور جلسة ستقرر ترحيله من عدمه في 27 يوليو المقبل.
وكانت محاميته قد اكدت أنها ستواجه حكم ترحيل موكلها إلى الولايات المتحدة، (بشراسة) وقالت للمراسلين:
(موكلي قلق بشكل كبير على المعاملة التي يلقاها بريطانيون آخرون في النظام العدلي الأمريكي والتي لا توحي بالكثير من الثقة).
وأضافت: (نعتقد أنه بصفته مواطنا بريطانيا، يجب أن يُحاكم هنا أمام قضاة بريطانيين) وماككينون، خبير في تطوير أنظمة الكمبيوتر، ويُعرف عبر الانترنت بلقب (المنفرد) ويُتهم بالتسلل أو قرصنة شبكات الكمبيوتر التي تُشغّلها وكالة (ناسا) والجيش الأمريكي، والبحرية الأمريكية، ووزارة الدفاع وقوات أمريكا الجوية.
وتنتمي إحدى هذه الشبكات إلى البانتاغون وتُقدّر الولايات المتحدة المبالغ التي تُصرف لاستهداف وتصحيح المشاكل التي يتسبب بها (الهاكرز) أو قراصنة الكمبيوتر بحوالي مليون دولار.
وفي حال ترحيله، وإذا ما وُجد مذنبا، سيواجه ماككينون عقوبة طويلة في الولايات المتحدة وكان ماككينون قد أُدين عام 2002م من قبل محكمة عليا فيدرالية في ثمان قضايا متصلة بجرائم كمبيوتر طالت 14 بلدا مختلفا ووُجهت إليه اتهامات بالتسلل إلى كمبيوتر حربي في فيرجينيا، والحصول على امتيازات مشغّل الجهاز لارسال الشفرات والمعلومات، كما يُتهم بإلغاء حسابات حوالي 1300 مستخدم.
وكان المدعي عام بول ماكنولتي قد قال أثناء المحاكمة:
ماككينون مُتهم بأكبر عملية (هاكرز) في العالم، وتوقعت محاميته كارن تودنر أن يواجه موكلها عقوبة سجن قد تصل إلى70 عاما كحد أقصى، إذا ما ثبتت إدانته، واعترفت المحامية بتسلل موكلها إلى أجهزة الكمبيوتر الأمريكية وخرقها، غير أنها أشارت إلى أن نيّته كانت محاولة اثبات وجود أجسام طيّارة مجهولة الهوية، وكشف الثغرات الأمنية في النظام.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الامن الرقمي
تعليم نت
قضية تقنية
دليل البرامج
اخبار تقنية
تجارة الالكترونية
جديد التقنية
حوار العدد
الحكومة الالكترونية
معارض
برمجة
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved