Telecom & Digital World Magazine Sunday26/08/2007 G Issue 222
أخبارهم
الأحد 13 ,شعبان 1428   العدد  222
 
الشركة السعودية للكهرباء تعرض نجاحاتها في (منتدى مايكروسوفت للمرافق)

 

 

شارك الأستاذ يحيى عبد الرحمن، نائب الرئيس لشؤون المعلوماتية والاتصالات في الشركة السعودية للكهرباء حديثاً في (منتدى مايكروسوفت للمرافق) في روما، وذلك في إطار حضور كبار عملاء مايكروسوفت من الشركات العاملة في مجال المرافق العامة في أنحاء أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، لتبادل الأفكار وأفضل الممارسات المتعلقة بحلول مايكروسوفت. وكان الهدف الرئيسي من المنتدى إبراز أهمية حلول مايكروسوفت المعلوماتية واستخداماتها في شركات الخدمات العامّة. وتلعب التطبيقات المعلوماتية الفعّالة دوراً حيوياً في كل مراحل دورة عمل شركات الكهرباء، بدءاً من مرحلة توليد الطاقة، مروراً بنقلها، وانتهاء بالتوزيع، ومن المواضيع التي نوقشت في المنتدى أنظمة الإنذار المبكر لاكتشاف أعطال شبكة الكهرباء وإصلاحها بسرعة، والأساليب المطورة المعدة لخدمة العملاء مثل دفع الفواتير عبر الإنترنت، والدفع من خلال أجهزة الصراف الآلي، وإشعار العملاء بالتطورات المهمة عبر رسائل الجوال القصيرة.

وأوضح الأستاذ عبد الرحمن - خلال مشاركته - كيف تم تحويل العمليات والأنظمة المعلوماتية القائمة على الأجهزة الإيوانية (mainframe) الضخمة لدى الشركة السعودية للكهرباء، من وحدات مجزأة إلى منصة موحدة تستند إلى حلول مايكروسوفت وSAP، مشيراً إلى الأهمية التي توليها الشركة لتنظيم الإجراءات والعمليات بشكل موحد في كافة أقسامها. كما أبرز الأستاذ يحيى عبد الرحمن رؤية شركته لإنشاء مركز اتصال موثوق عالي النوعية ومنخفض التكلفة يستند إلى حلول مايكروسوفت، ما يسهم في تحسين خدمة عملائها في أنحاء المملكة. وقال تعليقاً على المنتدى: (كانت مشاركتنا في هذا المنتدى فرصةً ممتازةً لتعلم المزيد حول التحديات المعلوماتية التي تواجهها شركات الخدمات العامة الرئيسية الأخرى في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، ولتبادل المعلومات حول أفضل الممارسات مع رواد التقنية في هذا المجال.كما تحدث عن اللقاء الناجح الذي جمع السيد بيل غيتس بسعادة الأستاذ علي صالح البراك، الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء، في الرياض نوفمبر الماضي، موضحاً مدى الازدهار الذي يشهده التعاون المتواصل بين الشركتين، وخلص الأستاذ يحيى إلى أن المنتدى قدّم نظرة عميقة وأفكاراً مفيدة عن حلول قطاع الخدمات العامة لدى مايكروسوفت، إضافة إلى عرض مايكروسوفت لخرائط الطريق ذات الصلة، ومبادرات للتحالف بين الشركاء.

بدوره قال الدكتور خالد الظاهر المدير العام لمايكروسوفت السعودية: "لقد أقمنا هذا المنتدى ليجمع عدداً من كبار عملائنا في مجال المرافق العامة في أرجاء أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، بهدف تشجيع تبادل الأفكار فيما بينهم، ويعتبر العرض الذي قدمه السيد يحيى عبد الرحمن أحد أبرز المشاركات في المنتدى.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة