Telecom & Digital World Magazine Sunday26/08/2007 G Issue 222
ألعاب
الأحد 13 ,شعبان 1428   العدد  222
 
هل يمكنك مواجهة عالمين متوحشين؟

 

 

اسم اللعبة : two worlds

الناشر : ساوث بيك إنتر إكتيف

المطور : رياليتي بومب

الجهاز : إكس بوكس 360 بلاي ستيشن 3 بي سي

الكثير من ألعاب أجهزة الجيل الثالث المشغلة لألعاب الفيديو اعتمدت في الفترة الأخيرة على العالم المفتوح حيث يجد اللاعب نفسه يسير في عالم كبير شبيه بالعالم الواقعي الذي لا نهاية له والكثير من المخلوقات الحيوية حوله تقوم بوظائفها الطبيعية فالشجر ينمو مع مرور وقت اللعبة والناس يكبرون في العمر وكل شيء مستمر في وظائفه الحيوية مما يضفي ولو شيئاً بسيطاً من الواقعية للعبة ويخرجها من إطار الرتابة والملل اللذين قد يصيبان اللاعب من خلال ممارسته للعبة.

وجديد لعبتنا لهذا الأسبوع التي طورتها شركة (رياليتي بومب) بالتعاون مع شركة (ساوث بيك إنتر اكتيف)، واحدة من أكبر الشركات الناشرة لألعاب الفيديو، هي اللعبة التي من المتوقع لها النجاح الكبير فعلى غرار لعبة (سكرول أبوليفيون) اللعبة تحتوي ليس فقط على عالم مفتوح بل على عالمين وهو ما يعكس قوة وضخامة اللعبة وستشعر منذ البداية بقوتها عندما تقوم بالتجول في عالم مليء بالأجناس الخيالية المشهورة.

واللعبة تمَّ تطويرها بشكل جميل وتمَّ التركيز كثيراً على صور الألعاب فيها بحيث أخرجت اللعبة بشكل مناسب جداً وموافق لواقعية أحداثها حيث جميع الوقائع من حولك تبدو كما هي في الحياة الواقعية.. كذلك فإن الرسوم الجرافيكسية في اللعبة كانت على أعلى مستوى من الفن والحرفية وقام خبراء متخصصون على مر شهور طويلة في إعادة تطويرها لتخرج مناسبة لقوة اللعبة.

وعن قصة اللعبة فهي تتحدث عن عصر عالمين خياليين كما هو معتاد لمحبي هذه الألعاب الخيالية ولعل أشهرها لعبة (وورلد كرافت) واللعبة تحتوي على عدة أجناس يتعايشون مع البشر في العالمين كل في عالمه الخاص وهذه الأجناس الخيالية هي الإيلفز، والأوركس، وغيرهم من الأجناس الخيالية الشهيرة. والقصة تدور حول شخصية عامل منجم عندما تهجم مجموعة من الوحوش على قريته ويكيلون لأهاليها بأنواع القتل والتعذيب ويختطفون أخته ليجد نفسه مضطراً لمحاولة إنقاذها والخروج من عالمه للمرة الأولى لاكتشاف خبايا العالمين المجهولين لديه.

ولكن ما لا تعلمه هو أن شخصيتك تملك قوى سحرية لأن المنجم الذي هُوجم يحتوي على مقبرة سحرية أطلقت نوعاً من القوى الخارقة أثناء الهجوم الذي تم وكانت شخصيتك واحدة من عدة شخصيات تمكنت من الكشف عن قوة وأسرار القوى الجديدة لاستخدامها في القضاء على الأعداء.. كما يجب عليك أن تطور شخصيتك للقتال من خلال تجوالك وتعلمك وستقضي معظم بدايات اللعبة في محاولة تدريب شخصيتك على قتال خصومك وستتعلم معها الكثير من الحيل وأساليب الاقتحام.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة