Telecom & Digital World Magazine Sunday26/08/2007 G Issue 222
رزنامة الاسبوع
الأحد 13 ,شعبان 1428   العدد  222
 

صندوق أبو ظبي للتنمية يطبق حلول أوراكل لإدارة الموارد البشرية

 

 

أعلن صندوق أبو ظبي للتنمية عن تطبيقه نظام أوراكل لإدارة الموارد البشرية HRMS في خطوة للارتقاء بنظامه الإداري وتعزيز فعالية القوى العاملة لديه، ويعتبر هذا المشروع إنجازا غير مسبوق حيث تم تركيب وتطبيق النظام خلال فترة قياسية بلغت 30 يوماً فقط. وفي معرض تعليقه على الموضوع، قال أحمد ساري المزروعي، المدير العام لصندوق أبو ظبي للتنمية: كان لا بد لنا من تبني نظام متطور ومناسب لإدارة الموارد البشرية من أجل دعم مساعي الصندوق، وتمكنّا من خلال تركيب نظام أوراكل المتميز من الارتقاء بنظامنا الإداري وتعزيز الكادر العامل في الصندوق، داخلياً وخارجياً، الأمر الذي يساعد إيجاباً في تحقيق أهدافنا الاستراتيجية".

ويعتبر هذا الإنجاز تتويجا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان رئيس الدولة والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة والمتابعة المستمرة من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان وزير شؤون الرئاسة، رئيس مجلس إدارة صندوق أبو ظبي للتنمية ولجهود حكومة أبو ظبي ممثلة في لجنة أبو ظبي للنظم والمعلومات وذلك بعد اختيار أوراكل شريكاً تقنياً لها وذلك في إطار الرؤية الاستراتيجية لتحقيق حكومة الخدمات في إمارة أبو ظبي، حيث تم ترخيص احتياجات صندوق أبو ظبي للتنمية من برامج و تطبيقات أوراكل من خلال لجنة أبو ظبي للنظم والمعلومات.

وقال المزروعي ان توقيع اتفاقية مع شركة (oracle) تم خلال شهر يوليو الماضي لتحديث أنظمة الموارد البشرية في الصندوق ونشاطات الصندوق الداخلية والخارجية حيث يتألف نظام أوراكل لإدارة الموارد البشرية من عدد من التطبيقات مثل إدارة جداول الرواتب Oracle Payroll وتطبيق الخدمة الذاتية للموارد البشرية Oracle HR Self Service ونظام استقصاء المعلومات الخاص بقطاع الشركات Oracle BI Enterprise Publisher الذي يحمل اسم Fusion.

وتمكن صندوق أبو ظبي للتنمية، من خلال تركيب نظام أوراكل لإدارة الموارد البشرية، من تعزيز فعاليته التشغيلية. من ناحيته قال حسام دجاني، نائب رئيس الأول لإفريقيا والشرق الأوسط في شركة أوراكل: لاشك بأن اعتماد نظام أوراكل وتركيبه خلال 30 يوماً سيمكن صندوق أبو ظبي للتنمية من الارتقاء بقواه العاملة بما يتناسب مع أهدافه، وضبط التكاليف الإدارية والتشغيلية وتخفيضها، وإدارة مخاطر القوى العاملة. ومن شأن هذه التطبيقات تمكين المديري من اتخاذ القرارات السليمة واتمام كل عمليات دفع الرواتب والموارد البشرية والتحول إلى منظمة أقل اعتماداً على الورق.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة