الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 26th September,2004 العدد : 88

الأحد 12 ,شعبان 1425

تطوير الذكاء التجاري لنظام لينوكس اعتماداً على إيتانيوم 2

تم مؤخرا في مدينة سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا الأمريكية إدخال منصات عمل (ساس 9) SAS9 إلى نظام التشغيل (لينوكس 64 بت) Linux 64bit والتي تحتوي على معالج (إيتانيوم 2) Intel Itanium 2 وذلك في إطار التعاون الذي حدث بين إنتل وشركة (ساس) SAS المتخصصة في مجال الذكاء التجاري.
واستناداً إلى بحث قامت به مؤسسة (أي دي سي) IDC لأبحاث السوق، فإنه من المتوقع بالنسبة إلى قطاع سوق الأجهزة الخادمة التي يتم شحنها مع نظام التشغيل (لينوكس) أن يحقق نمواً يصل إلى ملياري دولار بحلول 2008.
وسيكون بمقدور عملاء (ساس) تشغيل برامج الذكاء التجاري الرائدة على الأجهزة الخادمة التي تعتمد على معالج (إيتانيوم 2)، مع وجود خيار لاستخدام نظام (لينوكس). ومن شأن هذه القدرات الجديدة أن تساعد في الحد من المخاطر مع زيادة العائد على الاستثمار.
وفي الوقت الراهن يقوم قطاع الخدمات المالية بتبني منصات عمل الأجهزة من فئة 64 خانة بصورة واسعة، وخصوصاً تلك المنتجات التي توظف أنظمة تشغيل لينوكس في الأجهزة الخادمة التي تعتمد على معالج (إيتانيوم 2)، وذلك نتيجة لتحقيق العائد على الاستثمار لتبني البنية التحتية ذات المصادر المفتوحة.
وبروح التعاون التكنولوجي فقد قامت كل من (ساس) وإنتل بإنشاء مركز ساس وإنتل للأبحاث المتقدمة SIARC وقد تم فيه استكشاف آفاق الدعم الثنائي والمتعدد لقلب معالجات إيتانيوم.
ويوفر لينوكس الذي تستخدمه الأجهزة الخادمة القائمة على معالج (إيتانيوم) خياراً مضافاً في أنظمة التشغيل والمزيد من الخيارات في مخصصات الإنفاق على تكنولوجيا المعلومات، ولقد تم تصميم البنية المعمارية لمعالج إيتانيوم بسمات القوة وإمكانية التطوير والأداء العالي، وهذه هي العوامل التي تحتاج إليها الشركات لزيادة سرعة الدخول إلى البيانات التجارية الحرجة، كما أن هذه الخصائص ستمكنها في تحقيق التقدم في البيئة المنافسة البنية المعمارية لمعالج (إيتانيوم 2) الذي أصبحت بنيته المعمارية مناسبة جداً لتطبيقات الذكاء التجاري.
وتشتمل منصة عمل (ساس 9) للذكاء التجاري على مجموعة واسعة من البرامج المتكاملة لتحقيق درجة غير مسبوقة من التكامل للبيانات، والآليات السهلة للتقارير والتحاليل، كما أنها تدعم تعزيز المؤالفة المتكاملة والصارمة والقدرات التحليلية التنبئية.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
اخبار تقنية
جديد التقنية
الحكومة الالكترونية
معارض
برمجة
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved