الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 26th September,2004 العدد : 88

الأحد 12 ,شعبان 1425

في الطريق إلى سقوط جديد لنوكيا.. الكيودي يسيرعلى خطى أخيه الأكبر!!

بعد أكثر من شهرين على إصداره حول العالم و أسبوع من إصداره في الولايات المتحدة الأمريكية يبدو أن جهاز الألعاب المحمول الجديد من نوكيا يسيرعلى خطوات سلفه في الولوج إلى الخسائر ويحتل قاع قوائم المبيعات سريعاً، فهل يقترب من مواجهة مصير شقيقه.
ومنذ إصداره لم تشهد السوق الأوروبية والآسيوية أي ارتفاع لمبيعاته، و رغم أن نوكيا تضع مبيعات جهازيها أن غيج و أن غيج كيو دي في ذات التصنيف إلا أن ذلك لم يساعد على زيادة مبيعات الجهاز بأي طريقة، وكانت نوكيا تتوقع مبيعات أكثر لجهاز كيو دي البالغ سعره 99 دولارا فقط لا غير.
ويبدو أن المراجعات السيئة من عدد كبير من الصحف و المجلات ووكالات الأنباء العالمية والانتقادات السيئة للجهاز الجديد Ngage QD من مستخدميه قد سببت في عدول عدد كبير من الراغبين عن شراء الجهاز، إضافة إلى أن ظهور أجهزة ألعاب جديدة متخصصة مثل بي أس بي، دي أس وغيزموندو قد أثر كثيراً على الجهاز.
وبحسب سكاي نيوز وآسوشييتد بريس تكنولوجيز فعيوب الجهاز تتمثل في وزنه حجمه غير المناسب، صعوبة استخدام مفاتيح التحكم و أسهم التوجيه، نقص مكتبة الألعاب الجديدة، وعدم التنويع فيها، قدراته الضعيفة مقارنة بالأجهزة الحديثة وصعوبة استخدامه كهاتف محمول مع مشكلة حذف ميزة الام بي ثري والراديو، فيما وصفت سكاي نيوز الجهاز الجديد أيضا بغير العملي.
المدهش أنها ذات المشاكل التي قادت الطراز السابق إلى الفشل في أقل من عام من إصدار الجهاز، نوكيا ما تزال بعيدة عن الرؤية الصحيحة و التعامل الحقيقي مع سوق ألعاب الفيديو و يبدو أنها بحاجة إلى دعم الجهاز بألعاب أقوى إن كانت تريد له الاستمرار حتى نهاية العام.
http://phone. mobile9. com/img/nokiangageqd. jpg

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
اخبار تقنية
جديد التقنية
الحكومة الالكترونية
معارض
برمجة
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved