الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 26th September,2004 العدد : 88

الأحد 12 ,شعبان 1425

ستيفان باكيره آخر ضحايا ألعاب روكستار

من جديد تجد روكستار نفسها في وسط دائرة الاتهامات بعد الحادث المأساوي الذي راح ضحيته الشاب ستيفان باكيره ذو الأربعة عشر ربيعاً على يد صديقه وارين ليبلان الذي قتله بعد تقليد مشهد من لعبة روكستار صائد الرجال (مان هونت).
وكان وارين ليبلان (17 عاماً) قد قتل صديقه ستفيان باكيره بضربة مستخدماً مطرقة مزودة بكماشة وأرجعت الشرطة الحادث إلى تقليد وارين لما كان يلعب به في لعبة (مان هونت) التي تستخدم فيها هذه المطرقة لضرب الرجال من جانبها استغربت جمعية مطوري الألعاب ELSPA الحادث، إلا أنها أيضا استغرب كيفية وصول اللعبة إلى الشاب (وارين) حيث يمنع تصنيف اللعبة حصول أي شخص بسن أقل من 18 سنة على اللعبة وذلك ضمن التصنيف العام M الذي اعتمدت لجنة مراقبة وتصنيف الألعاب ESRB لهذا النوع من الألعاب، الأمر الذي قد يلغي مسؤولية (روكستار) من الحادث.
روكستار تؤكد أن ألعابها قانونية ومانهونت وغراند ثيفت اوتو لا توجه إلى من هم دون 18 سنة أو للمراهقين والصغار وهو ما يعاقب عليه القانون الفيدرالي الأمريكي، مما يلقي بالمسؤولية على عائلة المراهق التي سمحت له باللعب بمثل هذه اللعبة رغم وجود تحذيرات على غلاف اللعبة ورغم عدم السماح أصلا ببيع مثل هذه اللعبة للصغار في الولايات المتحدة.
ومؤخراً وضعت شركة (روكستار) تحت غضب جماهيري بسبب حوادث متتالية راح ضحيتها أطفال ومراهقون من جراء تقليد ألعاب مثل (غراند ثيفت اوتو) و(مانهونت) الأمر نفسه دفع بتكتل من الحقوقيين إلى محاولة الدفع بحكومة فلوريدا إلى منع هذا النوع من الألعاب نهائياً، ومع الحادث الأخير قامت مجموعات محلات كبرى بمنع بيع لعبة (مانهونت) في فروعها بالولايات المتحدة.
يذكر أن حكومية نيوزيلندا قامت بمنع لعبة (مانهونت) نهائياً بسبب ما تحتويه هذه اللعبة على قتل وتحريض صريح على أعمال العنف.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
اخبار تقنية
جديد التقنية
الحكومة الالكترونية
معارض
برمجة
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved