الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 26th October,2003 العدد : 44

الأحد 30 ,شعبان 1424

رداً على ملاحقتهم قضائياً :
دعوة عشاق الموسيقى إلى مقاطعة الاسطوانات

* القاهرة مكتب الجزيرة عاطف عوض
مطلوب من عشاق الموسيقى في كل مكان مقاطعة شركات التسجيلات العالمية الكبرى من أجل اجبارهم على الضغط على مؤسسة صناعة التسجيلات الأمريكية المعروفة باسم RIAA لانهاء حملتها القانونية لملاحقة مستخدمي برامج مشاركة الملفات هذه الدعوة ليست بالطبع من عندنا ولكنها عبارة عن نداء وجهته مجموعة أطلقت على نفسها «هوز نيويز كرو» Whose Niuews Crue ولا تسألوا عن معنى الاسم!
الى عشاق الموسيقى بالاعتماد على مواقع تحميل الأغاني المجانية من الإنترنت خاصة مع اقتراب أعياد رأس السنة الميلادية، ووصفت المجموعة في بيانها صناعة الموسيقى بأنها «صناعة تضم مجموعة من الثيران الهائجة»! وعلى عشاق الموسيقى أيضا طبقا لتعليمات هذه المجموعة عدم التعامل مع أي شركة تسجيلات أو أي مطرب مؤيد لملاحقة من يقومون بمشاركة الملفات عبر الإنترنت. وإن كان هذا الطلب سيترتب عليه الاقتصار على شراء أغاني «مايكل جاكسون» وربما «موبي» فقط، فباستثناء هذين المطربين فان جميع الفنانين تقريبا يعارضون بشدة عمليات مشاركة الملفات عبر الإنترنت، وهذه بديهة لا نعرف كيف لم تدركها مجموعة «هوز نيويز كرو» هذه!
وقد دعت المجموعة أيضا المطربين وشركات التسجيلات الى التوقيع على ما أسمته «مشروع قانون حقوق المطربين»، وعلى الرغم من غموض بنود هذا المشروع الذي لم ترد عنه أي تفاصيل، فان الخبراء يتوقعون أن يتضمن فقرات تسمح بانتهاك حقوق النسخ والملكية الفكرية والسماح بعملية المشاركة المجانية في الملفات ونسخ الملفات من دون قيود.. الخ!
وحذرت المجموعة من أن مؤسسة صناعة التسجيلات الأمريكية قد تقوم في المستقبل باتخاذ اجراءات عقابية مماثلة ضد أي فرد يقوم بتبادل الصور أو أي مواد أخرى عبر الإنترنت!

..... الرجوع .....

العنكبوتية
دنيا الاتصالات
وادي السليكون
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
بورة ساخنة
ساحة الحوار
قضية تقنية
دليل البرامج
اقتصاد الكتروني
نساء كوم
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved