الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 26th October,2003 العدد : 44

الأحد 30 ,شعبان 1424

«ان. اي. سي» تعيّن «كمبيومي» موزعاً رسمياً لمنتجاتها
الاتفاقية تساهم في تعزيز وجود منتجات باكاردبل في الشرق الاوسط
المستفيدون في منطقة الشرق الأوسط يتطلعون إلى إقتناء أجهزة كمبيوترمتقدمة
تشير نتائج الدراسات أن الطلب على أجهزة الكمبيوتر المفكرة في تزايد مستمر

كشفت «كمبيومي» «CompuMe»، الشركة الرائدة في مجال توفير حلول تكنولوجيا المعلومات في منطقة الشرق الأوسط، عن تعيينها موزعاً رسمياً لمنتجات «باكارد بل» «Packard Bell» من أجهزة الكمبيوتر الشخصية المنزلية في أسواق تكنولوجيا المعلومات في كمبيوترز انترناشونال «International NEC Computers» و«كمبيومي» في دبي أمس الاثنين 29 سبتمبر/ ايلول 2003»، وتعكس هذه الخطوة توجه «باكارد بل» الاستراتيجي لتوسيع دائرة عملائها في المنطقة في ضوء طلب المستهلكين المتنامي في الشرق الأوسط لإقتناء أحدث الحلول الرقمية والمنتجات المعلوماتية.
وتعتبر «باكارد بل» علامة تجارية تابعة لشركة «ان. إي. سي. كمبيوترز انترناشيونال». وتحتل الشركة المتخصصة بتوفير قائمة واسعة من منتجات الكمبيوتر الشخصية والمفكرة مكانة ريادية في بريطانيا وفرنسا وهولندا وبلجيكا طبقاً لتقرير مؤسسة «جارتنر» للأبحاث لشهر فبراير/ شباط 2003م.
قال مايكل دي بيفر، المدير التنفيذي للقسم الدولي في شركة «ان. اي. سي كمبيوتر انترناشونال» خلال المؤتمر: تعتبر باكارد بل واحدة من شركات تصنيع اجهزة الكمبيوتر الشخصية القليلة التي تواصل ضخ استثمارات جديدة في قطاع الحلول التكنولوجية الاستهلاكية، حيث توفر حزمة من المنتجات التي تم تطويرها خصيصاً لتتلاءم مع تطلعات قطاعات المستخدمين. وتتبع المجموعة استراتيجية واضحة المعالم تقوم على تعزيز مفهوم «الترفيه الرقمي المنزلي» من خلال تقديمها لتقنيات مبتكرة وتصاميم متطورة بجانب حرصها على تعزيز علاقاتها مع شركائها لتلبية احتياجات علمائها في كل مكان. ويتم بيع منتجات «باكارد بل» بشكل حصري عبر قنوات بيع مختارة بعناية. وتشير الأبحاث التي تجريها شركتنا بصورة مستمرة الى المخاوف التي تنتاب قطاعات المستهلكين والمتمثلة في إحجام الشركات العالمية عن تطوير حلول وأنظمة مبتكرة، مع حالة التشبع التي يشهدها هذا القطاع حالياً. وبناء على ذلك، تركزت جهودنا على توفير حزمة من التقنيات الرائدة بحيث أصبحت علامة «باكارد بل» مرادفاً للابتكار.
وأضاف دي بيفر: تشتمل كافة الأنظمة التي توفرها شركتنا على لوحة عرض مسطحة، ومحرك تشغيل اقراص «دي. في. دي رام» بالإضافة الى بطاقة رسوميات «راديون» سعة 64 ميجا بايت ومنفذ تسلسلي» يو. اس. بي 2 ،0، وموصل آي. إيه. إيه. إيه 1394، كما تم تجهيز كافة الطرازات بحلول الاتصال العريض. وقامت شركتنا مؤخراً بتعزيز مجموعة أجهزة الكمبيوتر المفكرة التي تقوم بتوفيرها من خلال اضافة حلول الشبكات اللاسلكية «واي فاي» وأنظمة الترفيه النقال بهدف تدعيم معدلات النمو العالية التي تحققها هذه المنتجات في أسواق تكنولوجيا المعلومات العالمية.
وقال دي بيفر: تعتبر عملية تعيين «كمبيومي» موزعاً رسمياً لمنتجات «باكارد بل» خطوة استراتيجية مهمة تساهم في ترسيخ وجود شركتنا في هذا القطاع المتنامي الذي يبشر بامكانات نمو كبيرة لعلامتنا التجارية. ويتطلع مستهلكو أجهزة الكمبيوتر الشخصية في منطقة الشرق الأوسط الى الحصول على منتجات تتميز بمعدلات أداء متقدمة وتتبنى تقنيات وتطبيقات مبتكرة.
وتشتمل مجموعة أجهزة الكمبيوتر المكتبية والمفكرة من «باكارد بل» حزمة من الامكانات والوظائف المتطورة التي لا توجد غالبا في هذه الفئة من الأجهزة بما فيها حلول التشبيك اللاسلكي وبطاقة رسوميات ثلاثية الابعاد المتضمنة في أجهزة الكمبيوتر المفكرة. ونثق في ان قائمة منتجات شركتنا ستلقي قبولاً واسعاً في المنطقة من خلال الدعم الذي ستوفره «كمبيومي».
وقال ستيليوس سيمونديس، مدير تطوير الأعمال في شركة «انترفورنتيرز» للخدمات التسويقية والتي تعد الوحدة الاقليمية لتطوير أعمال «ان. اي سي» في الشرق الأوسط: «حقوق قطاع حلول تكنولوجيا المعلومات والأنظمة الرقمية في منطقة الشرق الأوسط معدلات نمو متضاعفة، على عكس حالة تباطؤ المبيعات السائدة في الأسواق الأوروبية. وتشكل الفئات الشابة الجانب الأكبر من التركيبة السكانية في منطقة الشرق الأوسط. وتتطلع هذا الفئات للاستفادة من المميزات المتطورة التي توفرها أجهزة الكمبيوتر الشخصية والمفكرة في مجالات متعددة تشمل الألعاب الالكترونية وتطبيقات الإنترنت وحلول الترفيه الرقمي. وتقود حكومات المنطقة عملية تحول فئات المجتمع المختلفة للاعتماد على الأنظمة الرقمية من خلال تشجيع استخدام التطبيقات التكنولوجية في كافة النواحي الاجتماعية والاقتصادية. ويؤدي هذا الأمر الى تزايد معدلات استخدام أجهزة الكمبيوتر الشخصية والمنزلية بشكل كبير في المنطقة.
وأضاف سيمونديس: يساهم التعاون القائم بين شركتنا و«كمبيومي» في توفير قنوات متعددة لتقديم منتجاتنا في أسواق المنطقة الرئىسية من خلال تسهيل عملية الوصول الى شريحة واسعة من المستهلكين عبر شبكة شركاء «كمبيومي» المنتشرة في المنطقة. وتعد هذه الشراكة فرصة سانحة لترسيخ وجودنا في أسواق منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا عموماً وفي الامارات والسعودية بصفة خاصة. ونتوقع ان تحظى منتجات «باكارد بل» بقبول واسع في أوساط المستهلكين مع تزايد الطلب على اقتناء أجهزة كمبيوتر شخصية متقدمة تتميز بمستوى أداء متقدم. وتعتبر «باكارد بل» مهيئة بالكامل لتلبية الاحتياجات المتنامية للمستهلكين في منطقة الشرق الاوسط بعدما حققت نجاحا كبيرا في قطاع أجهزة الكمبيوتر المنزلية في أوروبا.
من جهته، قال ديكران تشابلايكان، الرئيس التنفيذي لشركة «كمبيومي»: تمثل عملية اختيار شركتنا كموزع رسمي لمنتجات «باكارد بل» في المنطقة دليلا واضحاً على ثقة المجموعة العالمية بامكانات وقدرات شركتنا. ونفخر باختيارنا لتمثيل منتجات «باكارد بل» في المنطقة انطلاقا من مكانة «كمبيومي» الرائدة في مجال توفير حلول تكنولوجيا المعلومات في الشرق الأوسط. وننوّه بمستويات الأداء المتقدمة والتقنيات المبتكرة المتضمنة في منتجات «باكارد بل» من أجهزة الكمبيوتر الشخصي والكمبيوتر المفكرة. ونتوقع ان تحظى هذه الحزمة من الحلول التكنولوجية المتطورة بإقبال واسع من قبل قطاعات المستهلكين.
وقال ليون بويوكيان مدير العمليات في شركة «كمبيومي»: تزايدت معدلات استخدام أجهزة الكمبيوتر الشخصية في منطقة الشرق الأوسط بمعدلات منتطمة خلال السنوات القليلة الماضية.
وتشير الدراسات الى استمرار هذه المعدلات بالتنامي خلال الفترة القادمة. وستقوم شركتنا عبر شبكة شركائها الواسعة وحزمة الخدمات المضافة التي توفرها بالاضافة الى التزامها المبدئي بتلبية احتياجات علمائها والعمل على تعزيز تواجد منتجات «باكارد بل» في المنطقة. وتمتلك شركتنا من الخبرات الفنية والطاقات البشرية ما يؤهلها لتقديم خدمات ما بعد البيع متطورة.
وحرصت شركتنا على تدريب فريق من الفنيين المتخصصين على حلول وأنظمة «باكارد بلش لتوفير خدمات الدعم الفني الخاصة بهذه الأنظمة للعملاء.
وتعتبر «باكارد بل» شركة عالمية متخصصة في تطوير وتصنيع اجهزة الكمبيوتر الشخصية واجهزة الكمبيوتر المفكرة والتي تلبي احتياجات مستخدمي حلول تكنولوجيا المعلومات بدءاً من المستخدمين المبتدئين الى المستخدمين المتخصصين. وتشير نتائج دراسة «آي. دي. ايه داتا كونسيومر» الى تحقيق مجموعة أجهزة الكمبيوتر المفكرة «ان. اي سي. سي آي» لمعدلات نمو تقدر بضعف معدل نمو السوق الكلية خلال العام 2002. وفي المقابل، يقدر معدل نمو أجهزة الكمبيوتر المفكرة «ان . اي . سي . سي . اي . كيو 4» بثلاثة أضعاف معدل نمو السوق العادية.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
دنيا الاتصالات
وادي السليكون
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
بورة ساخنة
ساحة الحوار
قضية تقنية
دليل البرامج
اقتصاد الكتروني
نساء كوم
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved