الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 26th October,2003 العدد : 44

الأحد 30 ,شعبان 1424

مايكروسوفت تطرح
* القاهرة مكتب الجزيرة
عاطف عوض:
أعلنت مايكروسوفت عن بعض الميزات الاضافية لعشاق اللعبة الشهيرة «يواس اكس بوكس لايف» Us Xbox Live حيث أصبح بإمكانهم الآن استخدام ما أطلقت عليه مايكروسوفت «الانترنت الحي» Live Web الذي يسمح لهم بمعرفة أية لعبة يمارسها أصدقاؤهم وكذلك معرفة حالة اللعب والنتيجة، كما يمكنهم تحميل مضمون اللعب من خلال موقع معين على الانترنت وقد أكدت مايكروسوفت مؤخرا خططها لاصدار خدمة «لايف ناو» Live Now ساحة الرماية الجديدة والتي بها قائمة للأصدقاء ودردشة صوتية يمكن الدخول عليها مباشرة من داخل لعبة «اكس بوكس». ويواكب ظهور «الانترنت الحي» مع الاعلان عن خدمة «اكس اس ان سبورتس» XSN Sports التي أعلنتها شركة «اي ثري» في مايو الماضي التي تسمح للاعبين بالحصول على معلومات عن الترتيب وحالة اللعب والنتيجة الحالية وذلك لألعاب مثل «ان اف ال فيفير 2004» NFL Fever.
ولم يتضح بعد متى ستصل الخدمة إلى أوروبا وباقي دول العالم ولكن إذا ما تمكنت «ايلاند ثاندير» Island Thunder أو «رعد الجزيرة» من ان تكون هي أول لعبة تصل إلى أوروبا بهذه التقنية الجديدة فمن المتوقع ان يتم البدء في التقنية الجديدة في الثالث من اكتوبر القادم وهو الميعاد المقرر اصدار اللعبة فيه.
وتسمح مايكروسوفت الآن لعملاء لعبة «ان اف ال فيفير» من داخل الولايات المتحدة بالدخول المجاني لمدة شهرين على حزمة ألعاب «ليف ستارتر» Live Starter Kit بما فيها «جيم ايرتاج» Gamertag وخاصية «لايف ناو» الويندوز «الانترنت الحي». وكان من المقرر ان يطلق «الانترنت الحي» في 25 اغسطس ولكن يبدو ان الأمور تسير إلى إصداره في منتصف سبتمبر القادم.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
دنيا الاتصالات
وادي السليكون
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
بورة ساخنة
ساحة الحوار
قضية تقنية
دليل البرامج
اقتصاد الكتروني
نساء كوم
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved