الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 26th October,2003 العدد : 44

الأحد 30 ,شعبان 1424

أخبار سريعة
أخبار من معرض طوكيو للألعاب
* مؤسسة CESA الراعية لمعرض طوكيو الدولي للألعاب حددت تاريخ السابع من أبريل 2004 كاليوم العالمي الأول لالعاب الفيديو التفاعلية، وستقدم مهرجانا خاصا بالمناسبة الأولى، ورغم ذلك لم تعترف المنظمات الأمريكية بهذا اليوم حتى الآن، ويبدو أن العاب الفيديو اليابانية تختلف عن العاب الفيديو الأمريكية، لذا فيمكن أن يكون هذا اليوم هو اليوم الياباني لألعاب الفيديو التفاعلية.
* اتفقت شركة كابكوم المتخصصة في مجال العاب الرعب وشركة أطلس المتخصصة في العاب الار بي جيه على أن تنقل أطلس شخصية «دانتي» بطل العاب ديفل ميكراي الى لعبة ار بي جيه جديدة من بطولته، اللعبة تحمل اسم «شين ميجامي تنسينوكتر 3» وسيشارك بها «دانتي» الشخصية المعروفة ذو الرداء الأحمر كبطل مساعد بجانب البطل الأساسي للسلسلة.
* سكويراينكس قدمت لعبة الاكشن ار بي جيه «كينغدوم هارتس 2» على البلايستيشن الثاني وسيطرت شخصيات سكويراينكس على اللعبة، المفاجأة كانت بتقديم نسخة خاصة من الجزء الأول على جهاز النينتندو غيم بوي ادفانس تحت مسمى «كينغدو مهارتس تشون اوف ميموري» وهي ثنائية الأبعاد تعتمد على نظام مود سفين . سكويراينكس ستطلق اللعبتين في منتصف العام المقبل.
* كابكوم اليابانية قدمت عددا من الألعاب الجديدة الحصرية لجهاز البلايستيشن الثاني مثل «ميجيال نينجيا»، «نايت بيفور كريسماس» و «كريسمون تايلز» القتالية، «ميجيكال نينجا» تطور لدى فريق تطوير لعبة ماكسيمو، ولعبة «نايتبيفور كريسماس» تطوير بالتعاون مع ديزي وهي مشتقة من فيلم جاك سكليتون. أما «كريسمون تايلز» فهي لعبة قتالية تعتمد الرسوم الضوئية وستصدر كافة الألعاب في عام 2004 م.
* تم تأكيد وجود لعبتين جديدتين من تينشو قيد التطوير الأولى نسخة معدلة من تينشو الجزء الثالث والثانية لعبة تينشو الجزء الرابع الجديدة ومن بطولة نسائية فقط هذه المرة. الجزء الرابع من تينشو سيكون ملحقاً بقصة الجزء الثالث غير انه سيحصل على اختلافات عديدة، المثير أن شركة فروم سوفت وير هي من سيقوم هذه المرة بالتطوير وليست اكتفيجن، والألعاب قادمة فقط على البلاي ستيشن الثاني.
* أونيموشا الجزء الثالث على البلاي ستيشن الثاني كانت نجمة المعرض اللعبة أدهشت الجميع حيث تميزت برسوم فائقة أفضل بكثير من الرسوم في العرض الأول للعبة، التحسن شمل الأسلحة ومسار القصة. مصمم اللعبة كيجي انافون والذي كان سعيدا بلعبته الأخيرة من السلسلة قدم شخصية شرطية فرنسية من اصل ياباني قابلة للعب أيضا، الديمو الخاص باللعب كان الأفضل في المعرض وأفضل بكثيرمن الجزء الأول والثاني برأي جميع اللاعبين اليابانيين.
* سيتمكن ملاك الأجهزة المحمولة الآن من الاستمتاع بفاينل فانتسي 11 والاشتراك بلعب جماعي مع ملاك فاينل فانتسي 11 على البلاي ستيشن الثاني والكمبيوتر الشخصي، ورغم كون هذا غريب فسكوير اينكس قدمت مشروعا لتقديم نسخة خاصة من فاينل فانتسي 11 على الهواتف المحمولة ستوفر إمكانية اللعب والارتباط مع شبكة اللعب الخاصة بفاينل فانتسي 11 على البلاي ستيشن الثاني والكمبيوترالشخصي، سكوير وعدت بتقديم التفاصيل قريبا.
* أعلنت فالفي سوفتوير تأجيل موعد إصدار لعبة «هاف لايف» الجزء الثاني حتى موسم الأعياد في الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا، غير أن الشركة ولحسن حظ اليابانيين قدمت النسخة الكاملة القابلة للعب والمعدة للإنتاج التجاري في معرض طوكيو للألعاب. اللعبة اثبتت مقدرة عالية وثباتاً دائماً مع تقديم مؤثرات بصرية ومراحل ضخمة وذكاء اصطناعياً متطوراً ولكنها ما تزال بحاجة إلى كمبيوتر بقوة مرعبة ليتحملها.
* من الجيد أن نلعب معا الشعار الذي أطلقته شركة مايكروسوفت في معرض طوكيو للألعاب، الشركة الأمريكية ركزت على العاب ذات قابلية اللعب الجماعي على الشبكة بخدمة «لايف» وبرزت العاب «الخيال الحقيقي» و«ستيل باتيليون» بالإضافة إلى «ديد اور الايف اونلاين» بشكل واضح على الاكس بوكس. فيما قدمت الشركة أيضا نسخا قابلة للعب من «نينجا جايدن» والتي جذبت الكثير من اليابانيين إليها. سوني لم تقدم جهاز البلاي ستيشن اكستريم كما كان متوقعا ولم تصدق توقعات المراقبين اليابانيين بعرض أولي لألعاب جهاز البلاي ستيشن بورتيبل في المعرض، وغابت العاب كثيرة مثل «نيكو» غير أن سوني ركزت في المعرض على كاميرا اللعب التفاعلية «آي توي» وتقديم النسخة النهائية من لعبة السباق «غراند توريزمو 4» والتي اعتبرت الأفضل في المعرض الياباني.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
دنيا الاتصالات
وادي السليكون
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
بورة ساخنة
ساحة الحوار
قضية تقنية
دليل البرامج
اقتصاد الكتروني
نساء كوم
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved