الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 26th October,2003 العدد : 44

الأحد 30 ,شعبان 1424

مشاكل ضغط الملفات
لن يختلف معظمنا على أهمية برامج ضغط الملفات التي يمكننا بواسطتها تقليص حجم الغالبية العظمى من الملفات إلى نسبة كبيرة من حجم الملف الأصلي.. فيصبح بالتالي إرسال الملف لكمبيوتر آخر عن طريق الإنترنت أسرع وأبسط واسهل.. كما يصبح نقل الملف إلى قرص أمرا قابلا للتنفيذ..
والغالبية يستخدمون برنامج فك الضغط الشهير (winzip) وهذا البرنامج بالطبع متميز إلا انه يعاب عليه انه لابد من وجوده على جهاز المرسل والمستقبل للملف .. ويعني هذا أن الملف لايمكن فتحه ومعرفة محتوياته إذا وصل إلى كمبيوتر لا يحتوي على برنامج فك الضغط.. وهنا يأتي دور البديل وهو أحد البرامج المجانية (InstallMaker) الذي يقوم بضغط الملفات الموجودة داخل أي مجلد (بما فيه المجلد ذاته) و إعادة تركيبها على أي كمبيوتر آخر دون وجود نسخة من البرنامج على الكمبيوتر الأخير، ويوفر لنا البرنامج (الذي يستخدم هيئة Zip في أعمال الضغط) العديد من الخيارات المفيدة مثل إنشاء مجلد جديد لوضع الملف او الملفات المطلوب فكها وتقسيم الملفات المضغوطة إلى أجزاء لوضعها في عدة أقراص مرنة.
عنوان البرنامج على شبكة الإنترنت: http://www.clickteam.com
تصفح مواقع الإنترنت صوتياً
في كثير من الأحيان تحتاج لكتابة عنوان طويل في بعض المواقع مما يسبب المزيد من الجهد المبذول، حيث تقوم بتتبع كل حرف أو نقطة قبل أن تقوم بالتوجه إلى هذه الصفحة وفي الغالب تحتاج إلى إعادتها أكثر من مرة لوجود بعض الأخطاءالبسيطة في عناوين المواقع والتي يمكن متابعتها كما سبق وأن أوضحنا مع العناوين الطويلة.
من هنا يمكنك اللجوء إلى برنامج ( Free Speech Browser) البديل لأنه يجعلنا نستخدم الكلمة المسموعة بدلا من كتابة العناوين .. فيصبح مطلوب منك أن تقوم بذكر عنوان الموقع صوتيا (باللغة الإنجليزية) فيقوم بترجمة الكلمة هذاالبرنامج إلى العنوان الذي تود زيارته.. كما سيحتاج هذا البرنامج إلى مايكروفون جيد تقوم باختياره بعناية..
وتنصح شركة فيليبس الذي أنتجت هذا البرنامج على شراء الميكروفون الذي أنتجته لهذا الغرض.. لكن ومع ذلك يمكنك تجربة البرنامج دون الحاجة لشراء هذا الميكروفون قبل أن تقوم بتحديد رغبتك من عدمها بالنسبة لشراء هذا الميكروفون المكلف السعر.
عنوان الموقع على شبكة الإنترنت :
http://www.speech.philips.com

..... الرجوع .....

العنكبوتية
دنيا الاتصالات
وادي السليكون
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
بورة ساخنة
ساحة الحوار
قضية تقنية
دليل البرامج
اقتصاد الكتروني
نساء كوم
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved