الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 26th November,2006 العدد : 188

الأحد 5 ,ذو القعدة 1427

إنسان آلي لتنفيذ الأعمال المنزلية بالأوامر الصوتية

يعكف مئات من العلماء الكوريين على تصنيع إنسان آلي (روبوت) قادر على أداء الأعمال المنزلية مثل إعداد مائدة الطعام وغسل الأطباق، من أجل مساعدة كبار السن، ومن المنتظر أن يخرج إلى الوجود بحلول عام 2013م.
ونقل بيان للسفارة الكورية الجنوبية بالقاهرة عن كيم مون سانج الباحث بمعهد كوريا للعلوم والتكنولوجيا قوله إن الروبوت المزود بخاصية الذكاء الاصطناعي سوف يكون قادراً على مساعدة كبار السن في أداء مختلف الأعمال.
وأضاف (أنه بمجيء عام 2013م سوف يكون بمقدور أي شخص أن يأمر الروبوت، القادر على تمييز الأصوات، أن يطلب من المطعم القريب إحضار وجبة العشاء كما سيكون بمقدوره أن يحضر الأطباق ويعد مائدة الطعام، فضلاً عن تنظيف المائدة وغسل الأطباق).
وأوضح البيان أن كيم يقود الفريق المكلف بإنجاز المشروع بعدما تلقى تمويلاً من الدولة لبناء (الروبوت الفضي) منذ عام 2003م، وعلى مدار 10 سنوات، وذلك بهدف بحث كيفية التعامل مع المشكلات التي تواجه كبار السن. يذكر أن كبار السن يمثلون شريحة كبيرة من المجتمع الكوري، وذلك بسبب انخفاض نسبة المواليد وارتفاع متوسط الأعمار، وبحلول عام 2020م سوف تزيد هذه الشريحة لتمثل 14% من عدد السكان.

..... الرجوع .....

اتصالات
وادي السليكون
الالعاب
أمن رقمي
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
جديد التقنية
برمجة
سوق الانترنت
حاسبات
أخبار تقنية
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved