الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 26th November,2006 العدد : 188

الأحد 5 ,ذو القعدة 1427

مجموعة جديدة من كاميرات لوميكس خلال معرض جيتكس
الطرازات الجديدة تحتوي على تقنية مبتكرة لمعالجة الصور

أطلقت شركة باناسونيك خمسة طرازات جديدة من كاميراتها الرقمية (لوميكس) (Lumix) في الشرق الأوسط. وكشفت الشركة عن الطرازات الجديدة خلال مشاركتها في معرض جيتكس. وتشتمل المجموعة الجديدة التي سيتم إطلاقها خلال الحدث على الطرازات (دي. إم. سي-إف. زد 50) DMC-FZ50))و(دي. إم. سي-إل. إكس 2) ( DMC-LX2) و(دي. إم. سي-إف. إكس 50) (DMC-FX50) و(دي. إم. سي- إف. إكس 7)(DMC-FX7) و(دي. إم. سي- إف. إكس 3) (DMC-FX3).
وتتضمن كل هذه الطرازات ميزات مبتكرة لتلبية الاحتياجات المتنوعة للمصورين المتخصصين والهواة في المنطقة. ويتميز الطراز (دي. إم. سي- إف. زد 50) بدقة 10.1 ميجابكسل ومقرب بصري متطور 12x وعدسات من نوع (ليكا دي. سي) (LEICA DC). كما يحتوي هذا الطراز على مثبت الصورة البصري (ميجا) (MEGA) وهو مجهز بنظام (فينوس إنجين 3 إل. إس. آي) (Venus Engine III LSI) ؛ الأمر الذي يتيح التقاط الصور بدقة كاملة وفقاً لمعايير (أيزو 1600)(ISO 1600) عالية الحساسية.
كما يحتوي الطراز (دي. إم. سي- إف. زد50) على زر وظيفي جديد يستعمل لتشغيل الإعدادات الأكثر استخداماً مثل تعديل حجم الصورة ونسبة الضوء والتركيز الأوتوماتيكي (إيه. إف)(AF Area) ودرجة اللون الأبيض ونمط الحساسية.
ويمكن تحريك شاشة الكريستال السائل بقياس 2 بوصة بزاوية 180 درجة؛ الأمر الذي يزيد من مجال الرؤية عند التقاط الصور من زوايا مرتفعة أو منخفضة. هذا، وقد شهد المعرض إطلاق الكاميرا الرقمية (لوميكس دي. إم. سي - إل. إكس2) المزودة بعدسات من نوع (ليكا دي. سي) بزاوية واسعة من قياس 28ملم. ويشتمل هذا الطراز أيضاً على مقرب بصري ) 4X) ونظام مثبت الصورة البصري (أوميجا)، بالإضافة إلى حساس ضوئي إلكتروني معزز من طراز (سي. سي. دي)( CCD) قادر على إظهار الصور بدقة 10.2 ميجابكسل وشاشة من الكريستال السائل بعرض 16:9 وقياس 2.8 بوصة. وينفرد هذا الطراز باشتماله على ثلاث ميزات تدعم اتساع مجال الرؤية هي عدسات (ليكا دي. سي) بزاوية واسعة من قياس 28 ملم وحساس ضوئي إلكتروني بعرض 16:9 وشاشة من الكريستال السائل بعرض 16:9. وتتميز هذه الكاميرا عن بقية الطرازات بقابلية التحكم اليدوي الكامل مع مقبض يسمح للمستخدمين بالتقاط صور مبتكرة بسهولة.
ويتميز الطرازان (دي. إم. سي- إف. إكس 50) و(دي. إم. سي- إف. إكس7) باحتوائهما على مثبت بصري متطور من طراز (ميجا) وميزة التحكم الذكية الأولى من نوعها على مستوى العالم وفقاً لمعايير (آيزو) (ISO)، كما يشتملان على شاشة واسعة من الكريستال السائل بقياس 3 بوصات. من جهة أخرى، يحتوي الطراز (دي. إم. سي - إف. إكس7) المدمج على شاشة من الكريستال السائل بقياس 2.5 بوصة. ويوفر كلا الطرازين دقة 7.2 ميجابكسل وهما مزودان بعدسات (ليكا دي. سي) بزاوية واسعة من قياس 28 ملم مع مقرب بصري من طراز (3.6 إكس) x 3.6
ويسمح الطراز (دي. إم. سي - إف. إكس 50) بإعادة عرض مزدوجة للصور بغية المقارنة بين أي صورتين في نفس الوقت بفضل احتوائه على شاشة عرض من الكريستال السائل بقياس 3 بوصات. كما يمكن اختيار 9 إطارات متسلسلة من ملف صورة متحركة وعرضها بحجم صغير إضافة إلى إمكانية حفظها صورا ثابتة. علاوة على ذلك، تم إضافة خيار الطباعة إلى قرص اختيار وضعية التصوير لإتاحة المجال أمام المستخدمين لتوصيل الكاميرا بطابعة الصور عبر الناقل التسلسلي العام (USB) من أجل تنفيذ عمليات الطباعة. ويتميز الطراز (دي. إم. سي - إف. إكس3) بدقة 6 ميجابكسل ومثبت الصورة البصري (ميجا) وميزة تصوير متطورة تسمح بالتقاط الصور بدقة كاملة وفقاً للنمط عالي الحساسية (آيزو 1600).
ويشتمل هذا الطراز على نظام (فينوس إنجين بلس إل. إس. آي) (Venus Engine Plus LSI) الذي يضمن أعلى معايير السرعة وجودة الصور مع المحافظة على استهلاك منخفض للطاقة. كما أضيفت بطاقة ذاكرة بسعة 13.5 ميجابايت إلى هذا الطراز. وتتميز البطارية بفترة تشغيل طويلة تكفي لالتقاط 320 صورة في كل مرة يتم شحنها.

..... الرجوع .....

اتصالات
وادي السليكون
الالعاب
أمن رقمي
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
جديد التقنية
برمجة
سوق الانترنت
حاسبات
أخبار تقنية
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved