الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 26th November,2006 العدد : 188

الأحد 5 ,ذو القعدة 1427

(ويسترن ديجيتال) تعرض أحدث مجموعة من محركات الأقراص الصلبة الخارجية في جيتكس

تطرح ويسترن ديجيتال خلال فعاليات المعرض مجموعتها الجديدة من محركات الأقراص الصلبة الخارجية (دبليو. دي. ماي بوك برو) (WD MyBook PRO)، التي تتيح للمستخدمين تخزين سعات كبيرة من ملفات المستندات والموسيقا والصور والفيديو والألعاب.
ويوفر نظام التخزين الجديد هذا مكاناً آمناً ومثالياً للمستخدمين يمكنهم من تخزين محتوى رقمي بسعة تيرابايت 1(Terabyte). ويستخدم نظام (ماي بوك برو إدشن 2) للتخزين تقنية (رايد) (RAID) لنسخ البيانات بشكل فوري وضمان سرعة توفيرها للمستخدم. ويمكن إعداد نظام (ماي بوك برو إدشن 2) بحيث يتم حجز نصف قدرته التخزينية لنسخ بيانات المستخدمين بشكل متزامن من خلال تقنية (رايد 1). ويعني ذلك أنه عند تخزين البيانات في هذا النظام، فإنه يتم تسجيل نسختين منها بشكل فوري، وتحفظ كل نسخة على قرص صلب داخلي منفصل. وتضمن تقنية (رايد 1) حماية البيانات في حال تعطل أحد القرصين بحيث يقوم القرص الآخر بقراءة البيانات وكتابتها حتى يتم استبدال الأول ويعاد نسخ البيانات عليه مرة أخرى بأمان.
كما ستسلط الشركة خلال المعرض الضوء على منتجات رئيسية أخرى بما فيها الجيل الجديد من محركات الأقراص الصلبة (دبليو. دي. باسبورت) (WD Passport)، التي أعادت تصميمها من جديد لتصبح ذات سعات تخزينية أكبر وحجم أصغر. وتتميز هذه الأقراص بتصميمها الأنيق وغلافها المصقول ذي اللون الأسود. وتتوافر بسعات 60 و80 و120 و160 جيجابايت، في حين لا يتعدى وزنها 5 أونصات، ويتم تغذيتها بالكهرباء عن طريق وصلة الناقل التسلسلي العام (يو. إس. بي) (USB).

..... الرجوع .....

اتصالات
وادي السليكون
الالعاب
أمن رقمي
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
جديد التقنية
برمجة
سوق الانترنت
حاسبات
أخبار تقنية
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved