الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 26th November,2006 العدد : 188

الأحد 5 ,ذو القعدة 1427

جهاز Nokia N95 الجديد يعبّر بدقة عن كمبيوترات العصر

كشفت شركة نوكيا مؤخراً عن جهاز كمبيوتر الوسائط المتعددة الجديد والمتكامل Nokia N95 بميزة الانزلاق من جهتين، ووظيفة GPS المدمجة، إضافة إلى كاميرا فائقة بقوة 5 ميغابيكسل، ودعم لشبكات الأجهزة المتحرّكة عالية السرعة. وتتيح هذه المزايا والمواصفات الشاملة خيارات سهلة لمشاهدة الفيديو المسجّل، والاستماع إلى الأغاني، والتقاط صور بجودة عالية، إضافة إلى تصفّح شبكة الإنترنت، والتواصل عبر البريد الإلكتروني من أي مكان.
وقال يوها بوتكيرانتا، نائب الرئيس الأول، وحدة الوسائط المتعدّدة، نوكيا: (يعرض جهاز Nokia N95 طيفاً واسعاً من عناصر ومزايا الوسائط المتعدّدة، مثل خيارات العرض المذهلة، وقدرات التصوير والفيديو المميّزة، ووظائفالاتصال عالية السرعة، وبذلك يصبح جهاز الكمبيوتر المتكامل للوسائط المتعددة).
وأضاف: (يحل هذا الجهاز بمفرده - والذي يتسع إليه الجيب بسهولة - محل كافة الأجهزة الأخرى التي لن تحتاجها بعد الآن، سواء أكان جهاز تشغيل الموسيقى، أو الكاميرا الرقمية، أو المساعد الشخصي الرقمي، أم جهاز الملاحة. والأبرز هنا، أن جهاز Nokia N95 يبقيك على تواصل دائم وفي أي وقت).
ويوفر مفهوم الانزلاق بجهتين سهولة كبيرة في التبديل بين الوضعيات المختلفة، فينقل المستخدم من وضعية قراءة الخرائط إلى مشاهدة الفيديو بسهولة تامة. فيمكن للوحة الأزرار القياسية أن تنزلق من طرف الجهاز، بينما تنزلق الأزرار المخصّصة للوسائط في الاتجاه المعاكس، لتحوّل وضعية العرض إلى شاشة أفقية كاملة. ويتميّز جهاز Nokia N95 بواجهة استخدام جديدة وفاتنة، بفضل الرسوميات ثلاثية الأبعاد التي تسمح بالوصول إلى المزايا والخدمات بصورة بديهية.
ويتضمن الجهاز ميزة GPS المدمجة بحجم طرف الإصبع، والتي تساعدك على إيجاد وجهتك بسرعة. ويوفر تطبيق الخرائط مجموعة كبيرة من الخرائط لأكثر من 100 دولة، لتسمح للمستخدمين استكشاف العالم، وتحديد طرق محددة أو مواقع الخدمات مثل المطاعم والفنادق، كما أنها تغطي أكثر من 15 مليون منطقة مهمة.
ويمكن شراء مزايا إضافية مثل أدلة المدن، ونظام الملاحة بالصوت.
وترتكز الكاميرا الفائقة بقوة 5 ميغابيكسل على عدسات التصوير Carl Zeiss الشهيرة، مما يتيح التقاط صور بجودة طباعة عالية، وتسجيل مقاطع الفيديو بجودة الفيديو الرقمي.
وبفضل ميزة TV out ودعم تقنية (الربط والتشغيل) (UPnP)، يمكن الاستمتاع باستعراض الصور ومقاطع الفيديو على جهاز تلفزيون متوافق.
وحيث إنه صُمّم ليتوافق مع شبكات HSDPA، مع دعم شبكات WLAN، وEDGE، وWCDMA، يوفر جهاز Nokia N95 أفضل تغطية وسرعات ممكنة من أي مكان؛ فسرعة التحميل التي توفرها شبكة HSDPA التي تبلغ حوالي 3.6 ميغابت في الثانية تسمح بتصفّح الإنترنت، وقراءة البريدالإلكتروني، وتحميل الفيديو المستمر والملفات كبيرة الحجم بسرعة تفوق شبكات الجيل الثالث بعشر مرات.
بالإضافة إلى ذلك، يقدم جهاز Nokia N95 أرقى وأفضل تجربة ترفيهية مع شاشة العرض الملوّنة والكبيرة QVGA بقياس 2.6 إنش، والتي تدعم 16 مليون لون، إلى جانب الأداء المذهل للرسوميات ثلاثية الأبعاد، ومكبرات الصوت المدمجة بتقنية ستريو التي توفر أيضاً مؤثرات ثلاثية الأبعاد، ووصلة الصوت المعيارية بقياس 3.5 ملم، ودعم بطاقات الذاكرة micro-SD، ووصلة الناقل العام mini USB لنقل البيانات.
ويعد تصفّح الإنترنت على جهاز Nokia N95 متعة حقيقية، خصوصاً باستخدام متصفّح نوكيا للإنترنت Nokia Web Browser مع خيارات Mini Map بالمزايا الجديدة مثل شريط الأدوات المتحرّك، ومدير كلمات المرور، وميزة الضبط الكاملة، إضافة إلى خاصية تغذية محتوى الويب، ودعم لميزة التحديث التلقائية.
ويرتكز جهاز Nokia N95 على أقوى منصّات التشغيل على مستوى العالم S60 بنظام سيمبيان، مما يتيح إمكانية تخصيص إعدادات الجهاز مع طيف واسع من التطبيقات المتوافقة مثل الألعاب، وأنظمة الملاحة والترفيه، والتطبيقات الإنتاجية والإبداعية.
وصُمّم جهاز Nokia N95 ليتفاعل ويتواصل مع مجموعة من أبرز خدمات الإنترنت؛ فمع ميزة البحث على موقع Yahoo يمكنك الوصول إلى كل ما تبحث عنه على الويب.
ويتيح استخدام تطبيق Amazon's MobiPocket Reader تصفّح الكتب،إلى جانب التقاط الصور وإرسالها مباشرة إلى موقع Flickr، ويُتوقع أن يفد جهاز Nokia N95 إلى الأسواق في الربع الأول من العام 2007، بسعر تجزئة تقريبي يبلغ 550 يورو بدون الضرائب أو الرسوم المضافة.

..... الرجوع .....

اتصالات
وادي السليكون
الالعاب
أمن رقمي
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
جديد التقنية
برمجة
سوق الانترنت
حاسبات
أخبار تقنية
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved