الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 26th November,2006 العدد : 188

الأحد 5 ,ذو القعدة 1427

ندوة هندسية تؤكد أهمية جودة الاتصالات في خدمة عمليات التنمية
وزير الكهرباء المصري: تطور الاتصالات له مردود اقتصادي كبير على قطاع الكهرباء عربياً
أكدت ندوة الاتصالات التي نظمتها الجمعية العلمية لمهندسي الاتصالات أهمية الاتصالات وجودتها في الثورة التكنولوجية لخدمة جميع قطاعات التنمية وخاصة التعليم والصحة، وأوصت في هذا الصدد باستمرار عملية تحرير قطاع الاتصالات ومواكبة التشريعات لما يشهده القطاع من تطور لخدمة المواطن وحماية الاستثمارات في هذا القطاع الحيوي.
وأوضحت الندوة أن تطبيق التكنولوجيات الحديثة وما يواكبها من تشريعات والتنظيم المستمر للسوق إضافة إلى الإدارة الفاعلة ودورها في تعظيم الموارد تمثل أساس معادلة النهوض بقطاع الاتصالات لخدمة المستخدمين والشركات والمستثمرين.
كما أوصت الندوة بعدم التحميل على قطاع الاتصالات حتى يمكن النهوض به وتوسيع نطاق خدمات الاتصالات من خلال بنية أساسية قوية تتطلب قدرا كبيرا من التمويل المستمر.
وعلى جانب آخر أكد وزير الكهرباء والطاقة المصري الدكتور حسن يونس أن تنفيذ مشروعات الربط الكهربائي بين عدد من دول المشرق العربي وما يتم حاليا من ربط دول مجلس التعاون الخليجي يتطلب توفير منظومة مراقبة وتحكم فعالة وتحقيق التشغيل التقني والاقتصادي من خلال تبادل البيانات والمعلومات بين مراكز المراقبة والتحكم المختصة، مشيرا إلى أهمية وجود منظومة اتصالات عالية الجودة تسمح بتبادل المعلومات وتأمين متطلبات التبادل التجاري.
جاء ذلك في كلمة للوزير ألقاها نيابة عنه المهندس عبدالرحمن صلاح وكيل أول الوزارة خلال ندوة أنظمة الاتصالات بقطاع الكهرباء بالوزارة، نظمها الاتحاد العربي لمنتجي وموزعي وناقلي الكهرباء، وقال وزير الكهرباء إن التطور الهائل في تقنيات الاتصالات كان له إيجابياته في أنظمة الاتصالات المستخدمة في قطاع الكهرباء، حيث تم تطوير مراكز التحكم وتوزيع الأحمال بالشكل الأمثل.
وأكد الوزير أن الاهتمام بأنظمة الاتصالات تعد من مشروعات البنية الأساسية الداعمة للاستثمار في قطاع الكهرباء ولها القدرة على تدعيم وتقوية الأساس الاقتصادي للمجتمع والإسراع بمعدلات التنمية الاقتصادية وخفض تكلفة الإنتاج.
وأضاف أن الاتحاد العربي لمنتجي وناقلي وموزعي الكهرباء أتاح مجالا لوضع رؤية شاملة لأنظمة الاتصالات على المستوى العربي لتحقيق تطوير توليد وتوزيع الطاقة الكهربائية وتنسيق مجالات العمل المختلفة فيما بين أعضائه، وكذلك التنسيق مع المنظمات والمؤسسات العالمية العاملة في هذا المجال بما يضم في عضويته من وزارات ومؤسسات وشركات الكهرباء في الوطن العربي.
وأشار إلى أنه قد تم إنشاء مواقع إلكترونية لشركات التوزيع على شبكة المعلومات الدولية (الإنترنت) لتقديم الخدمات للعملاء من حيث التعرف على نشاط الشركات والخدمات التي تقدمها والحدود الجغرافية لكل منها بالإضافة إلى الإبلاغ عن الشكاوى ورد الشركة عليها والتوعية بسبل ترشيد الطاقة وذلك لتقديم خدمة جيدة للمستهلك من خلال العمل بنظم الاتصالات والمعلومات بقطاع الكهرباء.

..... الرجوع .....

اتصالات
وادي السليكون
الالعاب
أمن رقمي
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
جديد التقنية
برمجة
سوق الانترنت
حاسبات
أخبار تقنية
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved