الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 26th November,2006 العدد : 188

الأحد 5 ,ذو القعدة 1427

إقبال شديد على شراء جهاز (Wii) من (نينتندو)

احتشد ما يزيد على 1500 من عشاق أجهزة ألعاب الفيديو التي تنتجها شركة نينتندو، وقضى بعضهم الليل أمام متاجر منتظراً بشغف طرح الشركة جهاز (وي) لألعاب الفيديو الذي كان من المقرر طرحه أوائل الأسبوع الماضي ليصبح أحدث جهاز في السوق العالمية لألعاب الفيديو التي تقدر استثماراتها بنحو 30 مليار دولار.
وقبالة مبنى متجر (تويز (آر) أوس) في ساحة تايمز سكوير في نيويورك تحول منتصف الليل إلى نهار حيث اصطف نحو ألف من عشاق ألعاب الفيديو في طابور متلو كالثعبان حول المتجر. كما احتشد أكثر من 500 من الشغوفين بهذه الألعاب أمام متجر (جيم ستوب) في منطقة يونيفرسال سيتي ووك في هوليوود؛ انتظاراً لطرح الجهاز في الساحل الغربي الأمريكي.
وقال ريجي فيلس إمي رئيس نينتندو أمريكا ل(رويترز): (لدينا أجهزة تكفي لتلبية الطلب المتوقع).
وبدلاً من أن تحاول سرقة الجمهور المخلص لألعاب شركتي مايكروسوفت وسوني اللتين طرحتا بالفعل جهازي إكس بوكس 360 وبلاي ستيشن 3 فإن شركة نينتندو تأمل توسيع قاعدتها من جمهور ألعاب الفيديو، وهم تقليدياً من الذكور، باجتذاب لاعبين جدد. وتطرح نينتندو جهاز وي بمبلغ 250 دولاراً مقارنة بـ600 دولار لجهاز بلاي ستيشن 3 و400 دولار لجهاز إكس بوكس 360 وجذبت شركة (نينتندو) التي تتخذ من كيوتو في اليابان مقراً لها، والتيابتكرت شخصيتي (سوبر ماريو) و(دونكي كونج) في ألعاب الفيديو، الفتيات وكبار السن بألعاب (نينتندوجز) التي تنتجها لتدريب الحيوانات الأليفة وجهاز (برين إيج) لتقوية الإدراك التي وضعتها في جهازها المحمول المعروف باسم (دي إس) الذي حقق مبيعات ضخمة.
ويعرض الجهاز شاشة تعمل باللمس وإمكانات للتعرف على الصوت تسمح للمستخدمين بأن يصدروا أوامر لكلابهم أو كتابة أسئلة وتلقي إجابات صوتية لها بشأن مهام تستعصي على المخ. ووضعت نينتندو نفس الإمكانات في جهاز وي.

..... الرجوع .....

اتصالات
وادي السليكون
الالعاب
أمن رقمي
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
جديد التقنية
برمجة
سوق الانترنت
حاسبات
أخبار تقنية
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved