الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 26th November,2006 العدد : 188

الأحد 5 ,ذو القعدة 1427

Hitman: Blood Money
لعبة جديدة تجمع بين القتال والتخطيط

السرية والحركة السريعة ثلاث كلمات تختصر لعبتنا لهذا الأسبوع والتي تم تصنيفها في خانة الألعاب القتالية- الإستراتيجية بامتياز. وتشهد أسواق الألعاب العالمية فورة كبيرة ومبيعات متزايدة لألعاب الكومبيوتر بالمقارنة مع ألعاب الـ PS2 والXBox إذ إن عدد مبيعات ألعاب الـ PC وخصوصاً الألعاب القتالية والإستراتيجية قد تضاعف في الأشهر القليلة الماضية رغم التراجع الكبير للألعاب الرياضية.
وكما سبق وذكرنا فإن لعبتنا لهذا الأسبوع والتي تحمل اسم Hitman: Blood Money هي من أهم الألعاب التي تحتوي على الإستراتيجية والقتال في آن واحد.
وقد قامت شركة IO Interactive المبرمجة للألعاب بالتعاون لإنجاح هذا الجزء من سلسلة Hitman الشهيرة والتي أُطلق جزؤها الأول في منتصف التسعينات، وقد بذل المبرمجون جهداً مضاعفاً لجعل هذا الجزء من أنجح أجزاء السلسلة وأهمها وخصوصاً بعد الفشل الذي حققته Hitman بجزئها السابق Hitman: Contracts. وقد كان للمبرمجين ما أرادوا، إذ إن Hitman: Blood Money لاقت استحسانا كبيرا لدى النقاد وغالبية من تسنت لها فرصة تجربة هذا الجزء Betta Version قبل إطلاقه الرسمي، وقد أجمعت معظمها على روعة هذا الجزء وثبات أدائه. أما أحداث اللعبة فهي لا تختلف عن سابقاتها إذ إن إطار القصة الرئيسية يتناول قاتلاً مأجوراً متخصصاً بتصفية رجال العصابات وهو معروف باسم (العميل47) Agent 47 الذي توكل إليه مهمة تصفية رجال عصابة خطرة تسعى للفتك بالمجتمع ورغم أن موضوع القصة في لعبتنا يحافظ على نفس النمط والأهداف إلا ان الظروف تختلف مما أعطى اللعبة زخماً وحماسة إضافيين. وتقسم اللعبة أجزاء عدة يضم كل منها عدداً منوعاً من المراحل التي يتوجب على العميل 47 تخطيها الواحدة تلو الأخرى بغية الوصول إلى الرئيس الأساسي للعصابة.
وتحتوي اللعبة على درجات مختلفة من الصعوبة، تتراوح بين السهل إلى الشديد الصعوبة، ولكن على اللعبة مأخذ في المراحل السهلة، إذ إن الخصم لا يواجه ولا يقاتل على الإطلاق، بل يمكث في مكانه بانتظار التعرض للقتل وهو أمر غير محبذ.
وتعتبر اللعبة فردية، لذا بذل المبرمجون جهداً مضاعفاً لجعل الذكاء الاصطناعي المستخدم فيها من أهم ما تم التوصل إليه، وقد كان لهم ما أرادوا إذ أن اللعبة لا تواجه أي مشاكل تذكر في هذا الإطار، إذ يمتاز الذكاء الاصطناعي بثباته وسرعة الاستجابة فيه. أما الأسلحة المستخدمة في لعبتنا فهي مميزة ومنوعة، لكن أهمها هي أسلحة القناصة المزودة كاتماً للصوت مما يجعل عملية تصفية العصابات أمراً مشوقاً وعلى اللاعب أن يحسن اختيار مكان تمركزه للحصول على الطلقات السهلة والفتاكة. أما من حيث تقنيات الصورة والصوت فإن الصورة في Hitman: Blood Money رائعة وشبه حقيقية، وخصوصاً المراحل التي تدور في الخارج حيث تناسق الألوان والشمس المشرقة والسيارات الأشبه بالحقيقة ووجوه المارة والشرطة كما أن المراحل التي تدور داخل القصور والأبنية مميزة اذ تمت دراسة أدق التفاصيل في الأبنية والممرات. أما الصوت فهو على مستوى عالٍ من الاحتراف ويتناسق مع مجريات العلبة وتحرك الكاميرا ويشعرنا بالتشويق طوال مراحل اللعبة.
اختصاراً إن Hitman: Blood Money لعبة مميزة للغاية ينصح بتجربتها على أجهزة PIII,800 أو أكثر، بالإضافة إلى 256 RAM و2GB Hard Disk للحصول على أفضل أداء...

..... الرجوع .....

اتصالات
وادي السليكون
الالعاب
أمن رقمي
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
جديد التقنية
برمجة
سوق الانترنت
حاسبات
أخبار تقنية
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved