الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 26th November,2006 العدد : 188

الأحد 5 ,ذو القعدة 1427

شركة الحماية المتخصصة تحذر مستخدمي الماسنجر من دودة (Kmeth)
* القاهرة - مكتب الجزيرة - فتحى رابح:
أعلنت شركة الحماية المتخصصة في برامج المحادثة الفورية FaceTime أن دودة Kmeth الخبيثة تحتال على المواقع التي تستخدم خدمة Google AdSense في الإعلانات المتعلقة بمرض سرطان الرئة (mesothelioma)، وهو نوع نادر من الأورام الخبيثة، بهدف السماح لأصحاب مواقع الإنترنت بجني الأرباح من خلال عرض إعلانات غوغل التي تعلن عن مواد تدور حول نفس موضوع محتوى الموقع، حيث يجني الموقع ربحاً من وراء كل ضغطة على الإعلان المنشور عليه، فلكما زادت عدد الضغطات، زاد الربح.. وهي آلية يمكن إساءة استغلالها في العمليات الاحتيالية.
وأوضحت شركة الحماية المتخصصة أن هذه الدودة تستغل ثغرات المتصفح إنترنت إكسبلورر في إصابة المستخدمين الذين يزورون المواقع الموبوءة بمثل هذه البرامج الخبيثة التي يتحكم فيها الهاكرز، ومن ثم نشر الفيروسات من خلال رسائل المحادثة الفورية لكل جهات اتصال ياهو ماسينجر الخاصة بالمستخدم المصاب.
كما يمكن أيضاً السيطرة على (رسالة الحالة) في برنامج ياهو ماسينجر، ومن ثم يمكن أن ترسل رسائل تحث فيها المستخدمين على زيارة هذه المواقع حاملة رسالة تستحث فيها المستخدم على فتح الموقع مثل (ما رأيك بمدونتي؟).. وفي نفس الوقت، تشل الدودة لوحة التحكم في المحادثات الفورية ويتم السيطرة على الصفحة الرئيسة الخاصة بالمستخدم وتوجيهها إلى مواقع الويب الاحتيالية المصممة لجني أعلى عائدات من خلال زيادة عدد المستخدمين الذين يضغطون على الإعلان لزيارة الموقع المعلن عنه، ومن شأن هذه الطريقة الماكرة الجديدة التي ابتكرها المحتالون في استغلال الإعلانات على الإنترنت أن تجعل إلقاء القبض عليهم أمراً في غاية الصعوبة، خصوصاً بعد استخدام العنصر البشري في مثل هذه العمليات الاحتيالية، وذلك من خلال توجيه المستخدمين المصابين بهذه الدودة إلى زيارة مواقع الإعلانات.

..... الرجوع .....

اتصالات
وادي السليكون
الالعاب
أمن رقمي
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
جديد التقنية
برمجة
سوق الانترنت
حاسبات
أخبار تقنية
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved