الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 26th December,2004 العدد : 99

الأحد 14 ,ذو القعدة 1425

الاتصالات المتنقلة الكويتية تصل إلى 10 ملايين مشترك بحلول 2008
تود شركة الاتصالات المتنقلة الكويتية (وهي شركة مساهمة في خمس شركات للاتصالات في الوطن العربي) أن ترفع حجم قاعدة المشتركين لديها في
الشرق الأوسط إلى خمسة ملايين مشترك بحلول نهاية 2005 من 2.8 مليون مشترك حاليا، كما أنها تخطط لرفعها إلى 10 ملايين مشترك بحلول عام 2008 ومما تنشده الشركة أن تقوم باستثمار 300 مليون دولار حتى نهاية 2005 لتوسعة شبكاتها في المنطقة بما في ذلك العراق. وقال خالد الهاجري نائب المدير العام لمجموعة الشبكات في الشركة: (مع نهاية 2005 سوف نستثمر 300 مليون دولار على الأقل في المنطقة سينفق أكثر من نصفها في العراق).
وأضاف الهاجري الذي كان في البحرين لحضور مؤتمر للتكنولوجيا أن شركته خصصت نصف هذه الاستثمارات للعراق بسبب غياب البنية التحتية في البلاد التي تعاني من عدم الاستقرار.
وشركة الاتصالات المتنقلة التي أنشئت في الكويت عام 1983 تملك حصصا كبيرة في كل من ام تي سي فودافون البحرين وشركة فاست لنك الاردنية وشركة الاثير العراقية، كما انها تسلمت إدارة إحدى شركتي الهاتف المحمول في لبنان. وقال الهاجري (في العراق نحن في المراحل الأخيرة لتوفير التغطية لكل المنطقة التي أعطيت لنا في الجنوب. بعد أول عامين من اتفاقيتنا هناك سيكون في وسعنا تقديم خدماتنا في بقية المناطق العراقية). وأضاف قائلا (سنقوم بذلك عن طريق تملك شركات موجودة أو التنافس للحصول على تراخيص جديدة. نحن نتطلع إلى الفرص الاستثمارية الموجودة في آسيا وأوروبا الشرقية وأفريقيا).
وتمكنت ام تي سي فودافون البحرين حتى الآن من الاستحواذ على 15 في المائة من مستخدمي الهاتف النقال في البحرين الذين يربو عددهم على 500 ألف مشترك في أول عام من تقديمها للخدمة.
وفازت الشركة بعطاء لتوفير خدمات الهاتف النقال في البحرين في 2003 لتنهي احتكار شركة البحرين للاتصالات الذي استمر حوالي 20 عاما.

..... الرجوع .....

الاتصالات
ستلايت
وادي السليكون
الالعاب
الامن الرقمي
تعليم نت
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
اقتصاد الكتروني
اخبار تقنية
دكتور .كوم
الحكومة الالكترونية
معارض
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved