الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 26th December,2004 العدد : 99

الأحد 14 ,ذو القعدة 1425

جهاز محمول يتيح التحقق من الهوية!
أعلنت شركة (داتا ستريب) إطلاق قارىء للبطاقات الذكية يمكن حمله باليد. وتم اختيار هذا الجهاز من قبل اتحاد الصناعات الأمنية الأمريكي كأفضل منتج جديد في مجال البيانات الحيوية.
وأتى هذا القارىء في وقت أصبح فيه التعرف الشخصي والنفاذ للأمن، مسألة مهمة بالنسبة لمؤسسات القطاعين العام والخاص، في الشرق الأوسط وفي المناطق الأخرى من العالم. يوفر قارىء البطاقات، وهو عبارة عن اكتشاف تقني جديد في مجال التعرف على الهوية، القدرة على التحقق من هوية الأشخاص مباشرة، من خلال الملامسة الحيوية المباشرة او من دونها، وذلك باستخدام البطاقات الذكية. ويدعم الجهاز تقنيات القياسات البيولوجية الجديدة، بالاضافة الى أساليب التعرف التقليدية، ويعتبر مناسباً لمجموعة من تطبيقات البطاقات الذكية التي تتراوح بين الهويات الوطنية، ورخص قيادة السيارات، وجوازات السفر، وبين النفاذ الى الانظمة المالية والأمنية، والصحية، وتسجيل الهويات.
لذلك، صمم هذا القارىء الجديد لاستخدامه اثناء التنقل، وفي الظروف التي يكون فيها التحقق من الهوية في مكان معين مهماً جداً، لتحقيق السرعة والكفاءة. ويشمل ذلك المعابر الحدودية، ونقاط النفاذ الأمنية، وهويات السائقين، ويمكن تطبيقه للتسجيل لحضور المؤتمرات والمعارض اثناء التنقل، كما يمكن استخدامه كنظام آمن للدفع.
تعليقاً على الموضوع، قال باتريك غيلمور، مدير تطوير أعمال (داتاستريب) في الشرق الاوسط وافريقيا والهند:
انه يمكن استخدام جهازنا ببساطة لاجراء المطابقات التصويرية أو الحيوية، وللمسح الحيوي او البحث في سجله الذاتي، او كليهما، كما يمكن استخدامه في اي مكان تكون فيه الحاجة للكشف عن الهويات.
وبدمجه لقدرات قابلية الحمل، وتعدد امكانيات الاستخدام، فإن قارىء البطاقات الذكية يوفر لمديري الأمن مرونة ونطاقاً واسعاً من التطبيقات لم تكن متاحة من قبل).

..... الرجوع .....

الاتصالات
ستلايت
وادي السليكون
الالعاب
الامن الرقمي
تعليم نت
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
اقتصاد الكتروني
اخبار تقنية
دكتور .كوم
الحكومة الالكترونية
معارض
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved