الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 26th December,2004 العدد : 99

الأحد 14 ,ذو القعدة 1425

الملتقى الأول للبث التلفزيوني الفضائي يؤكد على أهمية دعم قناة المنار
عقدت المؤسسة العربية للاتصالات الفضائية (عرب سات) في 9 من شهر ديسمبر الحالي ببيروت الملتقى الأول للبث التلفزيوني الفضائي الذي نظمته مجموعة الاقتصاد والأعمال بحضور وزير الإعلام اللبناني ايلي الفرزلي وحشد من مديري ومسؤولي البث الفضائي في المنطقة وإعلاميين عرب وأجانب.
وكان الهدف الأساسي للملتقى هو حدوث لقاء يجمع مسؤولي البث الفضائي التلفزيوني العربي والأجنبي في المنطقة والتعرف إلى احتياجاتهم المستجدة وملاحظ اتهم ولاطلاعهم على آخر المستجدات في مجال البث الفضائي وعلى مشروعات البث الفضائي الآنية والمستقبلية.
يشار إلى أن هذا الملتقى يأتي قبل أشهر قليلة من دخول (عرب سات) في مرحلة الجيل الرابع من الأقمار حيث من المقرر أن يتم خلال العام 2005م إطلاق أول أقمار الجيل الرابع التي ستوفر سعات قمرية كبيرة ومتنوعة ومنها ما يستخدم لأول مرة مع طاقة عالية تمكن من توفير تغطية أوسع واشمل.
وتطرق وزير الإعلام اللبناني في كلمته إلى قضية قناة (المنار) اللبناني, وقال: (إن هذه القضية هي قضية الإعلام العربي في العالم وقضية حقنا في حرية التعبير وفي نقل الظلم الذي نتعرض له إلى العالم).
ودعا الفرزلي (عرب سات) إلى التدخل كطرف شريك أمام القضاء الفرنسي لتدافع عن الحق المشروع الذي يكفله العقد الموحد مع اليوتلسات بل وبالذهاب إلى مقاضاة الشركة الفرنسية في حالة فسخ العقد.
ثم تحدث المدير العام لمجموعة الاقتصاد والأعمال رؤوف أبو زكي وقال: (إن عرب سات هي الأمثولة القليلة الناجحة للعمل العربي المشترك والتي أعطت العرب تواجدا في عصر الإعلام الفضائي). و أكد أن (عرب سات) أتاحت لوسائل الإعلام المرئي وبتقنيات متطورة إمكانيات الوصول إلى أرجاء المعمورة كافة.

..... الرجوع .....

الاتصالات
ستلايت
وادي السليكون
الالعاب
الامن الرقمي
تعليم نت
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
اقتصاد الكتروني
اخبار تقنية
دكتور .كوم
الحكومة الالكترونية
معارض
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved