الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 26th December,2004 العدد : 99

الأحد 14 ,ذو القعدة 1425

إقامة معرض الخليج للتعليم والتدريب بدبي في أبريل القادم
أطلقت (إنترناشونال كونفرنسيز آند إكسبيشنز) (IC&E) الشركة المنظمة لمعرض الخليج للتعليم والتدريب(GETEX) الذي يعد أحد المعارض التعليمية المتخصصة في منطقة الشرق الأوسط حملة توعية مكثفة تهدف إلى تعريف الطلاب في المنطقة بالخيارات التعليمية المتاحة في مختلف أنحاء العالم.
وانطلقت فعاليات هذه الحملة خلال شهر نوفمبر الماضي، حيث ستستمر على مدى خمسة أشهر حتى موعد انعقاد معرض الخليج السابع عشر للتعليم والتدريب الذي سيقام من 5 وحتى 8 أبريل 2005 في مركز دبي التجاري العالمي.
وعلى الرغم من الدور الهام الذي يلعبه التخطيط في إنجاح الأعمال المستقبلية, إلا أن معظم الفئات الطلابية في منطقة الشرق الأوسط تبني مستقبلها الدراسي على خيارات غير مخطط لها.
ويدرك عدد قليل فقط من الطلاب المنتهين من المرحلة الثانوية الخيارات التعليمية المتاحة لهم, سبب اختيارهم لمادة معينة أو تخصص محدد, برامج التعليم العالي التي سيقومون بدراستها أو حتى الدرجات اللازم تحقيقها للالتحاق بهذه الدورات، وتأتي هذه التطورات في وقت تتصاعد فيه حدة المنافسة في مختلف القطاعات المهنية المتخصصة.
ويتسبب هذا الأمر أحياناً في إحباط المتخرجين الجدد إلى جانب إهدار مهارات العديد من الكفاءات الشابة التي يمكن الاستفادة منها في حالة تخطيط مستقبلها الدراسي بشكل أفضل.
وخلال معرض الخليج السادس عشر للتعليم والتدريب, يمكن تقييم مدى نجاح الجهود الرامية إلى نشر الوعي بالدورات والبرامج التعليمية, حيث تلقى العارضون المشاركون في هذا المعرض عدداً كبيراً من الاستفسارات من قبل الطلاب وأولياء الأمور والتي كانت مبنية على معلومات مسبقة وافية.
ولقد تم اتخاذ قرار استراتيجي بالعمل على تعزيز هذا النجاح من خلال تنظيم حملة توعية مكثفة تستهدف تسليط الضوء على الفرص التعليمية والدورات الأكاديمية المتوفرة في العالم للفئات الطلابية في المنطقة.
وتعتمد الحملة على تنظيم سلسلة من الفعاليات في عدد من المدارس في دبي, مما سيتيح المجال للطلاب والمعلمين للتعرف على مختلف المساقات التعليمية والمسارات المهنية المتخصصة .. وعلاوة على ذلك, ستوفر هذه الحملة معلومات أولية عن مختلف الدورات الدراسية وشروط التسجيل في هذه الدورات ونفقاتها التقديرية وآفاق المستقبل المهني بعد إتمام هذه الدورات.
ومن جهة أخرى, سيتعرف المشاركون في هذه الحملة على مؤسسات التعليم العالي المشاركة في معرض الخليج السابع عشر للتعليم والتدريب, الأمر الذي سيسمح لهم بتخطيط برنامج زيارتهم لهذا المعرض بشكل فعّال.
ومن المتوقع أن تساهم هذه الحملة في التعرف على آراء الهيئات التعليمية والطلاب فيما يخص أفضل الطرق الواجب اتباعها لنشر المعلومات المتعلقة بخيارات التعليم العالي المتاحة بين القطاعات الطلابية.

..... الرجوع .....

الاتصالات
ستلايت
وادي السليكون
الالعاب
الامن الرقمي
تعليم نت
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
اقتصاد الكتروني
اخبار تقنية
دكتور .كوم
الحكومة الالكترونية
معارض
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved