الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 26th December,2004 العدد : 99

الأحد 14 ,ذو القعدة 1425

القبض على سارق نصوص سيسكو
ألقت الشرطة البريطانية خلال الأيام الماضية القبض على المتهم بسرقة النصوص الخاصة بنظم سيسكو وعلق بروس شنير الضابط المتخصص في التقنية بكاليفورنيا على الواقعة قائلاً: إنني سعيد جداً هذه الأيام نظراً لحل القضايا التكنولوجية بسرعات كبيرة ومنها إلقاء القبض على المتهم بسرقة سيسكو خلال فترة تعد وجيزة جداً من تاريخ وقوع الحدث.. وأكد بعض المحللين أن إلقاء القبض على هذا المتهم يشجع السلطات الأمنية على الاستمرار في مهامها على الرغم ممن يشيعوا الإحباط بأن الكثير من قضايا التكنولوجيا يصعب حلها أوإيجاد الأدلة الجنائية على المتهمين.
وكانت الشرطة البريطانية قد أعلنت عن أنها قامت بالقبض على شاب يبلغ من العمر حوالي 20 عاماً لاتهامه بسرقة نصوص سيسكو وحجمها يصل إلى 800 ميجا بايت، وتضمن بعض النسخ الأصلية للبرنامج ثم قام ببثها على شبكة الإنترنت خلال شهر مايو الماضي على أحد المواقع الروسية.
وقال بعض المسئولين إن جميع المؤشرات والوقائع تؤكد تحسن مستويات مكافحة الجرائم الخاصة بشبكة الإنترنت وتكنولوجيا المعلومات.
وأضافوا: إن شرطة الإنترنت لا تعتمد على حلول سحرية ولكنها نتيجة العمل المستمر والاجتهاد لمكافحة تلك النوعية من الجرائم والتي تعد جديدة على الأوساط العالمية الأمنية، إلا أن الأمر يمكن التغلب عليه بكثرة تنظيم الدورات التدريبية المتخصصة واطلاع جهات التحقيق على أحدث الابتكارات وأساليب اللصوص التي يلجئون إليها نتيجة لتقدم التكنولوجي وتنمية المهارات التي تساعدهم على الإبداع المتزايد في هذا المجال.

..... الرجوع .....

الاتصالات
ستلايت
وادي السليكون
الالعاب
الامن الرقمي
تعليم نت
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
اقتصاد الكتروني
اخبار تقنية
دكتور .كوم
الحكومة الالكترونية
معارض
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved