الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 27th February,2005 العدد : 104

الأحد 18 ,محرم 1426

جوالات مزودة بكاميرات تتجاوز درجة وضوحها 2 ميجا بيكسل
أعلنت شركة إل جي إلكترونيكس عن إطلاق تشكيلة جديدة من الهواتف المتحركة في أسواق المنطقة، وذلك في خطوة منها لتعزيز مكانتها الرائدة في هذا القطاع الذي يشهد معدلات نمو سريعة في المنطقة، إذ يعد سوق الجوالات من الأسواق ذات التصاعد المتنامي بل إنه من الممكن أن يحقق ارتفاعاً بنسبة 40% في نهاية 2005 في منطقة الشرق الأوسط.
وتتوقع شركة (جارتنر) المتخصصة في تحليل الأسواق أن حوالي 70 في المائة من جميع الهواتف المتحركة المباعة ستكون مزودة بكاميرا مدمجة بحلول العام 2008م.
وقال سي.إتش لي، رئيس إل جي إلكترونيكس الخليج: يشير تقرير شركة (جارتنر) إلى أنه بحلول منتصف العام 2005 سيكون من المحتمل أن تصل درجة إظهار ووضوح صور كاميرات الهواتف المتحركة إلى أكثر من 2 ميجا بيكسل، ويتعين علينا أن نسأل أنفسنا ما هي قيمة الهواتف المزودة بكاميرات.
مما لا شك فيه أن الإجابة عن هذا السؤال ستتعلق بالمزايا التي توفرها من إمكانية التنقل، والتلقائية، وسهولة الاستخدام، وهي أمور تسهم بدورها في إثراء حياة المستخدمين بدرجة لم تتحقق من قبل في التصوير الفوتوغرافي.
كما يتم تطوير التقنيات الخاصة بدرجة البيكسل والعدسات والمزايا الأخرى بمعدلات فائقة لتواكب توقعات المستهلكين من حيث الأداء والمنتجات المتوفرة في سوق بات ناضجاً في مجال التصوير الرقمي.
وفي هذا الصدد يتميز هاتف إل جي الجديد طراز LG T5100 المصمم على شكل المحار بأنه يضم شاشة مزدوجة، وكاميرا متكاملة بدرجة إظهار 1.3 ميجا بيكسل مزودة بخاصية الفلاش الضوئي، وإمكانية تصوير الفيديو.
ويتمتع الهاتف في تصميمه المدمج بشاشة داخلية كبيرة مزودة بـ262 ألف لون، وأخرى خارجية مزودة بـ65536 لوناً.
ويسمح المشغل المتكامل للملفات الموسيقية MP3 بإمكانية تخزين هذه الملفات على الذاكرة الداخلية للهاتف، لتشغيلها من خلال سماعة الهاتف أو سماعة استريو ملحقة.
وتضم الهواتف الأخرى التي تم تدشينها الهاتف طراز LG L1100 ثلاثي الموجة المزود بكاميرا الذي يناسب التجوال في أنحاء العالم كافة بتصميمه الجذاب على شكل المحار.
ويدعم الهاتف خدمات GPRS وWAP ومزود بكاميرا متكاملة من نوعيةVGA بخمس درجات لوضوح وإظهار الصور، وخاصية إرسال الرسائل النصية متعددة الوسائط MMS ومسجل للرسائل الصوتية (لمدة تصل إلى 90 ثانية من خلال 30X3 ثانية تسجيل)، ومحرك جافا لتصفح الإنترنت، وتحكم صوتي.
وتم تزويد الجهاز بشاشة داخلية من نوع TFTLCD بدرجة إظهار 128 x 160 بيكسل، كما تستطيع هذه الشاشة إظهار 65536 لوناً مختلفاً واستيعاب سبعة أسطر من نصوص الرسائل.
ويعد الهاتف طراز LG C1100 من الهواتف المستوحاة في تصميمها من شكل المحار ومزود بواجهة عاكسة ومؤشر من الكريستال السائل لإجراء المكالمات، بالإضافة إلى ضوء أزرق خلف لوحة الأرقام.
ويتمتع هذا الهاتف بمجموعة من الخصائص، بما فيها خاصية إرسال الرسائل النصية متعددة الوسائط MMS والرسائل النصية المحسنة EMS وشاشة مزودة بـ65536 لوناً تناسب رؤية ورق الحائط ومشاهدة الصور والرسائل.
أما الهاتف طراز G5600 فيعد من النوع التقليدي المستوى المزود بكاميرا، وشاشة عرض TFT والعديد من خصائص الوسائط المتعددة.
وقد تم أخذ محبي الموسيقى في الاعتبار عند ابتكار الهاتف طراز F2100 ثنائي اللون والمصمم على شكل المحار، حيث يتمتع بمكبرات صوت استريو ثلاثية الأبعاد للحصول على صوت مجسم.
ويضم الهاتف طراز G1600 نغمات متعددة الألحان، وسبع مجموعات مختلفة للمستخدمين، وخاصية واجهة تطبيقات مستخدم رسوم الجرافيك GUI Graphic User Interface وWAP ورسائل صوتية.
وإذا ما نظرنا الى دولة عربية لتكون محل الدراسة فسنجد أنه مثلا في الإمارات تم بيع ما بين 1.5 إلى مليوني جهاز هاتف متحرك في الدولة العام الماضي بقيمة ملياري درهم تقريباً (545 مليون دولار).

..... الرجوع .....

الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
بورة ساخنة
دليل البرامج
اخبار تقنية
جديد التقنية
معارض
منوعات
طب تقني
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved