الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 27th February,2005 العدد : 104

الأحد 18 ,محرم 1426

(فيفيد آي) سماعة المستقبل البصرية للتصوير بالأمواج فوق الصوتية
دشنت شركة جنرال إلكتريك للرعاية الصحية (GE Healthcare) جهاز (فيفيد آي) (Vividi)، الذي يشكل الجيل الجديد من أنظمة التصوير القلبي الوعائي باستخدام الأمواج فوق الصوتية، ويتميز الجهاز الجديد بتصميمه المبتكر وأدائه العالي ووظائفه المتعددة ووزنه الخفيف الذي لا يتجاوز 5 كيلوجرامات، مما يتيح اصطحابه إلى أي مكان تدعو فيه الحاجة إلى استخدامه.
سوف يرسي جهاز (فيفيد آي) معياراً جديداً كلياً من حيث القدرة على تعزيز كفاءة الأطباء الذين يستخدمونه، إذ يمكن اصطحابه إلى أي مكان تدعو فيه الحاجة إلى تقديم الرعاية للمرضى أينما كانوا ويلغي الحاجة إلى نقلهم إلى مختبرات التصوير في المستشفيات.
وفي الواقع، فإن الجهاز الجديد يوظف المزايا التي تتمتع بها أجهزة الكمبيوتر المحمول والمساعدات الرقمية الشخصية لخدمة قطاع الرعاية الصحية.
ونظراً إلى وظائفه الإكلينيكية المتكاملة، فإن جهاز (فيفيد آي) يتم استخدامه في غرف الإسعاف والعناية المركزة والعمليات وغرف التصوير المتنقلة والعيادات الخارجية التي تسعى إلى تعزيز خدماتها القلبية الوعائية.
ويتمتع الجهاز الجديد أيضاً بإمكانات لاسلكية تتيح للأطباء النقل الفوري للملفات من أنظمتهم إلى أنظمة الأطباء الآخرين للحصول على الاستشارات المطلوبة، وبالتالي سيتمكن الأطباء من تشخيص حالات المرضى ومعالجتها بسرعة أكبر وإطلاع مرضاهم على المزيد من المعلومات وجعلهم شركاء في اتخاذ قرارات الرعاية الصحية المتعلقة بهم.
ومن الواجب الإشارة إلى أن التقنيات فوق الصوتية التي تكتسب حجماً أصغر يوماً بعد يوم تتيح للأطباء معالجة مرضاهم بطرق فاعلة تتطلب أصغر شق جراحي ممكن، وستصبح تقنية التصوير بالأمواج فوق الصوتية بمثابة سماعة الطبيب البصرية في المستقبل القريب.
ويتم حالياً استخدام أجهزة التصوير باستخدام الأمواج فوق الصوتية في الكثير من المجالات، بما فيها التصوير العام ومراقبة الحمل والتوليد والأمراض النسائية وأمراض القلب، ويتم سنوياً فحص أكثر من 30 مليون مريض باستخدام هذه التقنية حول العالم.

..... الرجوع .....

الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
بورة ساخنة
دليل البرامج
اخبار تقنية
جديد التقنية
معارض
منوعات
طب تقني
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved