الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 27th February,2005 العدد : 104

الأحد 18 ,محرم 1426

نظام إلكتروني يتيح سرعة تواصل الأطباء والمرضى
أعلنت شركة (حلول الخدمات الصحية) (Health Care) المتخصصة في مجال تقديم المعلومات والحلول الصحية عن إطلاق نظام إلكتروني متطور وجديد تحت اسم (إي هيلث جيت) (ehealth GATE) الذي يساعد المؤسسات والدوائر الصحية على تحسين خدماتها وتعزيز التواصل بين الأطباء والمرضى. ويتيح هذا النظام للأطباء فرصة الحصول على المعلومات المتعلقة بالمرضى والتواصل مع الدوائر الطبية والاستفادة من نظام التحصيل الفوري إلكترونياً.
ومن جهة أخرى يستطيع المرضى أيضاً الاستفادة من هذا النظام من خلال حجز مواعيد المقابلات الطبية ودفع الفواتير إلكترونياً والتأكد من نتائج الفحص الطبي. ويقدم نظام (إي هيلث جيت) (ehealth GATE) خدمات عديدة للأطباء مثل سهولة الوصول للمعلومات الطبية وتسهيل مجموعة كبيرة من الإجراءات الإدارية مثل عمليات الدفع وإدارة المواعيد.
بالنسبة للخدمات المقدمة للمرضى فإن هذا النظام يؤمن وصول سريع وآمن للمعلومات الطبية الشخصية كالتحاليل الطبية.
كما يتضمن النظام العديد من الخدمات الأخرى مثل النشرة الإخبارية الإلكترونية للإعلان عن الوظائف الشاغرة والموارد الثقافية وإدارة محتوى المعلومات الطبية بما في ذلك نشرات الأخبار الطبية والمراجع المكتبية وإدارة البريد الإلكتروني بالإضافة إلى منتدى للأعضاء).
وتتيح خدمة (الموعد الإلكتروني) (eAppoitment) للمريض فرصة تحديد الموعد إلكترونياً بما يتناسب مع وقته، وتعطي للطبيب فرصة لمراجعة جدول مواعيده واختيار الموعد المناسب.
وتوفر خدمة (النتيجة الإلكترونية)(eResult) إمكانية حصول المريض على التقارير الطبية الخاصة به كنتيجة التحاليل وصور الأشعة.
ويكون بمقدور الأطباء الحصول على النتائج إلكترونياً وتسجيل التقارير الطبية بسهولة. ويستطيع المريض دفع قيمة الفواتير الطبية عن طريق تحويل المال لحساب الطبيب وذلك من خلال خدمة (الدفع الإلكتروني)(eBilling) وتدعم هذه الخدمة أيضاً معاملات الدفع عن طريق شركات التأمين الصحي.
ويمكن للمرضى استقبال الزوار إلكترونياً من خلال خدمة (الزيارة الإلكترونية).(eVisit)

..... الرجوع .....

الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
بورة ساخنة
دليل البرامج
اخبار تقنية
جديد التقنية
معارض
منوعات
طب تقني
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved