الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 27th February,2005 العدد : 104

الأحد 18 ,محرم 1426

كشف النقاب عن تقنية رنين مغناطيسي مبتكرة في معرض الصحة العربي 2005
تم تدشين أول نظام تصوير بالرنين المغناطيسي عالي الدقة(HDMR) ، وذلك في جناحها ضمن (معرض الصحة العربي 2005) الذي أقيم مؤخرا بمركز دبي الدولي للمعارض. وتتيح التقنية الجديدة للأطباء ولأول مرة، مشاهدة الصور بدرجة وضوح غير مسبوقة حتى بالنسبة للحالات التي كان يصعب فيها تصوير المرضى بدقة نتيجة حركتهم الدائمة، ومنهم مرضى باركنسون (الشلل الرعاشي) الذين يعانون من حركات لا يمكن ضبطها، وكذلك الأطفال الذين لا يستطيعون البقاء ساكنين أثناء عملية التصوير.
تلعب تقنية التصوير عالي الدقة دوراً مهماً في تعزيز العمل الإكلينيكي كونها تتيح تصوير مناطق في الجسم كان يصعب تصويرها في السابق، وذلك بفضل الملفات عالية الكثافة التي توفر صوراً تشبه في وضوحها تلك التي توفرها أجهزة التلفزيون عالية الوضوح.
وتتمثل أهمية التقنية الجديدة في أنها تعزز نوعية وسرعة التصوير بالرنين المغناطيسي مما يتيح للأطباء الحصول على كمية كبيرة من المعلومات في وقت قصير ودراسة الصور بدقة، وبالتالي تشخيص الحالة المرضية بشكل دقيق. يتيح النظام الجديد للأطباء إجراء الدراسات التي لم يكن باستطاعتهم القيام بها بسبب حركة المريض أو ضعف الدورة الدموية في الجزء السفلي من الساقين لدى مرضى السكري.

..... الرجوع .....

الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
بورة ساخنة
دليل البرامج
اخبار تقنية
جديد التقنية
معارض
منوعات
طب تقني
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved