الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 27th February,2005 العدد : 104

الأحد 18 ,محرم 1426

أخبار سريعة
* المطور البريطاني (ماجيسكو) أعلن عن تطوير لعبة تحت عنوان (ذا داركنيس) لجهاز ميكروسوفت أكس بوكس 2 للعام 2006 أو 2007م ، اللعبة مرتكزة على سلسلة قصص مصورة بالاسم نفسه للرسام مارك سلفستري.
* إليكترونك آرتس تأمل في شراء ما نسبته 19 % من أسهم يوبي سوفت، في حال تحقق ذلك فستكون إليكترونك آرتس المسيطر التام على سوق نشر الألعاب خارج اليابان تماماً علماً ان يوبي سوفت هي المنافس الأقوى لاليكترونك آرتس في أوروبا.
* بدأت روكستار توفير نسخ مجانية كاملة من سلسلة ألعاب (غراند ثيفت اوتو (بأجزائها الأربعة الأولى ( صدرت على البي سي و البلاي ستيشن 2 ) على موقعها الإلكتروني في شبكة الانترنت، ويأتي توفير لعبة غراند ثيفت اوتو 2 كاملة كهدية مقدمة من الشركة لعشاق السلسلة حول العالم.
* برينس اوف بيرشيا واريروز ويثن الجزء الثاني من أمير بلاد فارس باعت نحو مليون و 800 ألف نسخة منذ إصدارها في منتصف ديسمبر 2004 لتكون بذلك الأكثر مبيعاً ليوبي سوفت بعد سلسلة سبلنتير سيل.
* معرض كونسمير اليكترونك في لاس فيغاس من 6 حتى 10 يناير سيكون المعرض الأخير، حيث سيعرض جهاز الألعاب (فانتوم (لشركة اينفينوم لابس، المعرض سيكون فرصة لحجز الطلبات الاستباقية لمن يريد شراء الجهاز داخل الولايات المتحدة الأمريكية.
* بعد سيطرتها على المبيعات عالمياً تراجعت هيلو 2 كثيراً بدءاً من منتصف ديسمبر وسيطرت غراند ثيفت اوتو سان اندرياس على قوائم المبيعات الأمريكية والأوروبية محدثة مفاجأة، حيث أزاحت منافستها هيلو 2 عن القوائم الأسترالية، النيوزيلندية والبريطانية إضافة إلى الألمانية والأمريكية ويرجع المراقبون ذلك إلى مبيعات موسم ذكرى الميلاد وعدد ملاك البلاي ستيشن 2 مقارنة مع ملاك الاكس بوكس.
* 900 مليون وحدة مباعة من النينتندو دي أس في اليابان حتى 26 ديسمبر قفز بنينتندو إلى المركز الأول في مبيعات الأجهزة لشهري نوفمبر وديسمبر في اليابان، قفزت مبيعات جهاز البلاي ستيشن بورتيبل إلى 300 ألف وحدة، الجهاز الأكثر مبيعاً في اليابان في ديسمبر كان البلاي ستيشن 2 ببيعه نحو مليوني جهاز.

..... الرجوع .....

الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
بورة ساخنة
دليل البرامج
اخبار تقنية
جديد التقنية
معارض
منوعات
طب تقني
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved