الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 27th February,2005 العدد : 104

الأحد 18 ,محرم 1426

مصمم شخصيات ميتل جير سوليد وزون أوف ذا ايندرز: يوجي شينيكاوا

يتذكر عشاق وأنصار سلسلة ألعاب الجاسوسية ميتل جير سوليد على الدوام اسمين بارزين كان لهما بصمة واضحة في تطوير اللعبة ألا وهما هيدو كوجيما مبتكر السلسلة ويوجي شينيكاوا مصمم الشخصيات الموهوب الذي أعطى تلك السلسلة طابعها الخاص وصاحب الفضل الأول في تكوين عالم وشخصيات اللعبة.
يوجي شينكاوا المولود في هيروشيما في 25 ديسمبر 1971 انضم إلى شركة كونامي عام 1994م كمصمم جرافيكس، وعمل كمساعد فني على عدد من الألعاب منذ ذلك التاريخ حيث لم يكن أكثر من رسام انميشن لتركيب النماذج الثلاثية الأبعاد، والتقى للمرة الأولى مع هيدو كوجيما في لعبة بوليس ناوتس وتوكوميكي ميميرال مما دفع بهيدو كوجيما إلى ضمه في فريقه الخاص.
وفي 1999 تمكن شينكاوا من أن يكون مصمم شخصيات رئيسياً في لعبة (ميتل جير سوليد) حيث تفجرت موهبته للعالم في تصميمه للشخصيات والآليات، وقد برع في تصميم شخصيات السايبر نينجا، سوليد سنيك والميتل جير ريكس، وفي الجزء الثاني من اللعبة كان قد أصبح مصمم كافة الشخصيات في اللعبة والآليات كالميتل جير راي والارسينال غير كذلك أصبح مصمماً للمشاهد، أما فرصته الرائعة فكانت مع (زون أوف ذا ايندر) حيث أتيحت له الفرصة لتصميم الروبوتات المقاتلة.
وأصبح شينكاوا بعد ذلك مصمم الشخصيات الرئيسي لكونامي، حيث صمم أيضاً لعبة الساموراي فوون شينسين غومي وهي أول مشروع له بعيداً عن كوجيما، وتباع منتجات الدمى المرتكزة على الشخصيات والآليات التي يصممها بشكل مستقل وتحقق مبيعات هائلة في اليابان.
وبعد ميتل جير سوليد الثعبانين التوأمين كان لقاؤه مع المخرج (كيتمورا) الذي أعجب بشينكاوا كمصمم للروبوتات والآليات, فأتاح له المخرج الياباني (ريوهي كيتمورا) مخرج ايزومي وفيرسوس الفرصة القوية ألا وهي العمل معه على فيلم جودزيلا الحرب الأخيرة Godzilla: Final Wars وهو أضخم فيلم ياباني للعام 2005م حيث سيصمم (شينكاوا) شكل الجودزيلا الجديد للفيلم.

..... الرجوع .....

الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
بورة ساخنة
دليل البرامج
اخبار تقنية
جديد التقنية
معارض
منوعات
طب تقني
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved