الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 27th February,2005 العدد : 104

الأحد 18 ,محرم 1426

ابتكار لتحويل الهاتف القديم إلى جهاز إنذار للسيارات

طرحت مؤخراً شركة تسمى بلادوكس (Bladox) شريحة إلكترونية يمكن إلحاقها بالهاتف الجوال وتحويله إلى جهاز إنذار للسيارات أو الدراجات وأوضحت الشركة انه يمكن توصيل الهاتف بالدائرة الكهربائية الخاصة بالسيارة وبالتالي يمكنه العمل.
والطريف فى الأمر أن تحويل الهاتف إلى جهاز إنذار بتلك الشريحة لا يصدر أصواتاً تحذيرية فى حالة تعرض السيارة أو الدراجة للسرقة ولكنه يقوم بإرسال رسالة نص قصيرة إلى أحد أرقام الهواتف حسب رغبة صاحب الجهاز والسيارة.كما يوفر الابتكار ميزة الاتصال الفوري بأحد أو بعض الأرقام التي سبق أن سجلها فى إعدادات الجهاز للعمل ومن ثم يمكن لصاحب السيارة بعد فتح الخط استقبال الاتصال والاستماع لما يدور فى سيارته عن بعد مما يساعده على الاستدلال على اللصوص.
وتضمنت أفكار الشركة لتسويق المنتج استخدام تلك الفكرة مع احد أجهزة الهواتف النقالة القديمة وعدم التخلص منها حيث تعمل تلك الشريحة مع الهواتف القديمة كما فى حالة الجديدة طالما الجهاز يعمل من الأصل بكفاءة. ونصحت الشركة أيضا المستخدمين إمكانية اخفاء الهاتف داخل السيارة عن أعين اللصوص.
كما يمكن إعداد الهاتف لإرسال بريد إلكتروني فى حالة تعرض السيارة للسرقة وأوضح المهندسون بالشركة أن تحويل الهاتف إلى جهاز إنذار لا يحتاج إلى معدات إضافية تزيد على الهاتف والشريحة الجديدة ويضاف إلى الهاتف برنامج يساعد على تنفيذ المهام.

..... الرجوع .....

الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
بورة ساخنة
دليل البرامج
اخبار تقنية
جديد التقنية
معارض
منوعات
طب تقني
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved