الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 27th February,2005 العدد : 104

الأحد 18 ,محرم 1426

أبل تطالب مواقع الإنترنت بالتوقف عن نشر تفاصيل منتجاتها الجديدة
قامت شركة ابل ماكنتوش بمراسلة الكثير من مواقع الإنترنت في محاولة لإيقاف نشر الأخبار التي تتضمن تفاصيل بعض منتجاتها التي لا تزال في مرحلة الاختبار.
وأوضحت ابل انهم سوف يقومون بالإعلان عن كافة التفاصيل في موعدها مشيرة إلى أن مواقع الإنترنت عليها أن تترك الأمر حتى تنتهي المحكمة من أعمالها واتخاذ القرار المناسب. حيث إن نشر الموضوع قد يؤثر على سير العدالة كما انه يعد من قبيل انتهاك حقوق الشركة ومن ثم فإن الشركة تحمل المواقع التي ترفض تنفيذ مطالبها كافة المسئوليات القانونية.
وكانت الشركة قد أقامت دعوى قضائية ضد ثلاثة من المتخصصين في اختبار المنتجات الجديدة تتهمهم بتوزيع نسخ من برامجها التشغيلية الجديدة عبر شبكة الإنترنت والمعروفة باسم (أو إس إكس) على الرغم من أنها لا تزال في مرحلة التجارب كما تضمنت الدعوى قيام المتهمين الثلاثة بتبادل تلك الملفات بشكل غير قانوني على الرغم من تخطيط الشركة للإفصاح عن تفاصيل المنتج خلال الستة شهور الأولى من عام 2005 الحالي.
وكانت ابل قد ذكرت في دعواها أنهم يقدمون نسخا لاختبارها لبعض مطوري البرامج تحت شروط السرية وضرورة عدم الإفصاح عنها ومن ثم يتلقون ملاحظات المطورين وتعديل البرمجيات قبل طرحها للبيع في الأسواق تجنبا لبعض المشكلات التي قد تواجه المستخدمين وأضافت الدعوى ان النسخة قد سلمت إلى مطوري برمجيات شركة ابل. وقال المسئولون بالشركة إن مطوري برمجيات الشركة يتسلمون النسخ قبل إطلاقها في الأسواق بشرط السرية لحماية الملكية الفكرية الخاصة بمنتجاتها.
ووفقا لما تضمنته الدعوى أوضحت الشركة أن الرجال قاموا بتوزيع البرمجيات لبعض الأفراد من خلال الإنترنت باستخدام التقنيات وبرامج تبادل الملفات المنتشرة على شبكة الإنترنت.
وكشفت التحقيقات إن المتهمين استخدموا بعض البرمجيات التي تساعد على نقل البيانات عبر الإنترنت بسرعة كبيرة كما انه أحد البرامج التي استخدمها بعض اللصوص في نقل ملفات الصوت والصورة عبر شبكة الإنترنت تتميز بالتقنيات العالية ومن ثم يصعب كشفها إلا أن الشركة تمكنت من جمع الكثير من أدلة الإدانة على المتهمين.
وأكدت الشركة أن الوضع المالي لها يعتمد بدرجة كبيرة على قدرتها على تطوير وادخال التحسينات على برمجياتها وفقا لطلبات العملاء وهذا ما أشارت إليه الشركة في دعوتها المدنية التي تقدمت بها لمحكمة محلية بشمال كاليفورنيا.

..... الرجوع .....

الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
بورة ساخنة
دليل البرامج
اخبار تقنية
جديد التقنية
معارض
منوعات
طب تقني
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved