الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 27th March,2005 العدد : 108

الأحد 17 ,صفر 1426

دليل البرامج
* إعداد : بندر العتيبي

برنامج PestBlock لفحص الحاسب الآلي
***
وظيفة البرنامج
يقوم هذا البرنامج بتفحص ملفاتك ومجلداتك من الفيروسات، بالإضافة إلى إمكانية تفحص الذاكرة وملفات التسجيل (الريجستري) وهو برنامج مميز يستحق التجربة.
حجم البرنامج: 1.53 ميغا بايت.
رقم النسخة: 2.2
سعر البرنامج: 39.95 دولاراً.
البرنامج متوافق مع
Windows 98/ME/2000/XP
البرنامج مشترك (أي أنه يمكنك تجربته وهو كامل الوظائف، وتستطيع عند دفع ثمنه الحصول على الإصدارات الأحدث مجاناً، وتلقى دعماً فنياً).
الموقع الرئيسي للبرنامج:
http://www.privacyanywhere.comكما يمكنك تحميله من خلال موقعه الرئيسي من خلال هذا الرابط مباشرة
http://www.privacyanywhere.com/ download/pestblocksetup. exe
وظيفة كل زر حسب الترقيم
1 Status: من خلال هذا الخيار يمكنك متابعة حالة البرنامج ومتابعة ما قام به من تفحص، بالإضافة إلى إحصائية مباشرة عن كافة الملفات التي يقوم بتفحصها تلقائياً.
2 Scan Now: تظهر لديك مجموعة من خيارات التفحص منها ما هو خاص بتفحص ملف التسجيل (الريجستري) وتفحص الملفات والمجلدات والذاكرة.
3 Custom Scan: من خلال هذا الخيار يمكنك تحديد محرك الأقراص الذي ترغب في تفحصه وسيقوم مباشرة بتفحص ما يحويه هذا المحرك من الملفات والمجلدات الظاهرة والمخفية.
4 Memory Watcher: هذا الخيار لتفحص الذاكرة، حيث يمكنك حذف الملفات وتحديثها وإمكانية وتحويلها إلى صفحة اتش تي ام آل(HTML)
5 Exit: إنهاء وخروج من البرنامج مباشرة.
طريقة عمل البرنامج
توجد الكثير من برامج تفحص الملفات على شبكة الإنترنت ولكن أثناء بحثنا وجدنا أحد هذه البرامج الحديثة الذي يتميز بسهولة استخدامه وإمكاناته المتعددة، فبعد أن تقوم بتحميل البرنامج من خلال موقعه على شبكة الإنترنت وتقوم بتنصيبه وتثبيته في جهازك فإنه ستظهر لديك واجهة البرنامج الرئيسية ومنها يمكنك البدء بتفحص جهازك من خلال الخيار رقم (2) وهو (Scan Now)، حيث ستظهر لديك مجموعة من الخيارات التي تساعدك في إجراء التفحص ومنها إمكانية تفحص ملف الريجستري وهو ملف تسجيل الدخول (Scan Registry Keys)، كما يمكنك تفحص المجلدات (Scan Folders) وتفحص الملفات (Scan Files)، بالإضافة إلى إمكانية تفحص الذاكرة (Scan Memory) وعند الانتهاء يمكنك البدء بالتفحص من خلال(Start) وسيبدأ البرنامج تلقائياً بالتفحص وإظهار النتائج تلقائيا وعند الرغبة في إيقاف التفحص فمن خلال(Abort) وبعد أن تظهر النتائج يمكنك حذف ما تم اكتشافه من خلال(Remove) وعند الرغبة في تفحص الجهاز من خلال تحديد محركات الأقراص لديك فمن خلال(Custom Scan) وهو الخيار رقم (3)، حيث ستظهر لديك مجموعة الأقراص التي يحتويها جهازك وكل ما عليك النقر بجوار المحرك المناسب ثم تقوم بالنقر على(Start) وسيبدأ البرنامج مباشرة بالتفحص، أما إذا رغبت في تفحص ملفات الذاكرة فمن خلال(Memory Watcher) وهو الخيار رقم (4)، وفي كل مرة يتم التفحص فيها يمكنك متابعة حالة البرنامج ومعرفة تاريخ آخر تفحص للبرنامج وعدد الملفات والمجلدات التي قام البرنامج بتفحصها من خلال(Status) وهو الخيار رقم (1) وللوصول إلى إعدادات وخيارات البرنامج فمن خلال(Option) الموجودة في أعلى واجهة البرنامج، حيث يمكنك تعديل الخيارات الأصلية من خلال (General) ومنها تحديداً يمكنك تشغيل البرنامج تلقائياً عند تشغيل الجهاز ووضعه ضمن شريط المهام من خلال (Run PestBlock on windows startup) وإجراء تفحص تلقائي في كل مرة تقوم بتشغيل الجهاز (Automatically Scan system when PestBlock start) وتحديد ملف تسجيل نتائج التفحص في جهازك من خلال(Write log file)، أما خيارات التفحص فتساعدك في تفحص الملفات والمجلدات المخفية (Scan for hidden files and folders) ومن ضمن خيارات تفحص الذاكرة إمكانية تفحصها تلقائياً وتحديد زمن معين للتحديث التلقائي ويقدم البرنامج خاصية التحديث (Update)، حيث يلزمك وضع البروكسي الخاص بمزود الخدمة لديك وإمكانية البحث عن التحديث مباشرة وعمل نسخة احتياطية للملفات القديمة ومن ضمن خيارات البرنامج الإضافية إمكانية تغير واجهة البرنامج بحسب ما يناسبك من خلال (User Interface) كما يوفر البرنامج خاصية التنبيه الصوتي عند اكتشاف فيروسات من خلال (Misc setting) ولمعرفة المزيد عن هذا البرنامج يمكنك من خلال هذا الرابط:
http://www. privacyanywhere.com/ products/pestblock/
******

برنامج Convert Doc للتحويل بين الصيغ
***
وظيفة البرنامج
يقوم هذا البرنامج بالتحويل بين الصيغ التالية:
(PDF to RTF DOC,PDF to TXT,PDF to HTML,DOC to PDF, RTF to PDF,HTML to PDF etc)
حجم البرنامج : 2.58 ميغا بايت
رقم النسخة: 1.0
سعر البرنامج: 24.95 دولار
البرنامج متوافق مع
Windows 98/ME/2000/XP
البرنامج مشترك (أي أنه يمكنك تجربته وهو كامل الوظائف، وتستطيع عند دفع ثمنه الحصول على الإصدارات الأحدث مجاناً، وتلقى دعماً فنياً).
الموقع الرئيسي للبرنامج
http://www.softinterface.com
كما يمكنك تحميله من خلال موقعه الرئيسي من خلال هذا الرابط مباشرة:
http://www. document comparison. com/ Download/CD. EXE
طريقة عمل البرنامج
تتنوع برامج تحويل الملفات من قارئ اكروبات ريدور (PDF)إلى ملفات الوورد (DOC) أو العكس ومن النادر أن تجد برنامجاً يؤدي هذه المهمة بكفاءة..
وأثناء تجولنا في مواقع البرامج العالمية وجدنا هذا البرنامج الذي يؤدي هذه المهمة بكفاءة ويقوم بالتحويل بين كثير من الأنساق ومنها (PDF to RTF DOC, PDF to TXT,PDF to HTML,DOC to PDF,RTF to PDF , HTML to PDF etc).
فبعد أن تقوم بتحميل البرنامج من خلال موقعه على شبكة الإنترنت والذي يبلغ حجمه (4.87 ميغا بايت) وتقوم بتنصيبه وتثبيته في جهازك فستظهر لديك واجهة البرنامج المرفقة والتي تحوي العديد من الخيارات التي ستجد صعوبة في التعامل معها عند أول محاولة ولكن عندما يتم التعمق في البرنامج وطريقة عمله فلن تجد إلا أربع خطوات فقط هي الأهم لتحويل أي ملفات ترغبها.
الخطوة الأولى
(Select Convert or Special process) وهي لاختيار تحويل الملفات أو اختيار ملفات خاصة.
الخطوة الثانية
(Select Conversion method original file and type) وهي لتحديد نوع الملف الأصلي من نوع (PDF) الذي ترغب تحويله إلى ملف وورد (DOC) كما يمكنك تحديد مجلد بأكمله لتحويل كافة الملفات الموجودة به.
الخطوة الثالثة
(Select Target file and type) وهي لتحديد مسار الملف في جهازك الذي سيتم تحويله إليه الملف بصيغته الجديدة.
الخطوة الرابعة
(Click the Add button then convert to began) من خلال النقر على الخيار(Add) الموجود في أعلى قوائم البرنامج لإضافته وبعد ذلك البدء بتحويل الملف من خلال (Convert). وبعد الانتهاء من إعداد كافة الخطوات السابقة سيظهر لديك الملف الجديد بصيغته التي قمت بالتحويل إليها..
والبرنامج يستحق التجربة إلا أنه يعاب عليه عدم توافقه مع اللغة العربية.
ولمعرفة المزيد عن هذا البرنامج يمكنك من خلال هذا الرابط:
http://www.softinterface.com/ConvertDoc/ ConvertDoc. htm

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
بورة ساخنة
دليل البرامج
اقتصاد الكتروني
جديد التقنية
الحكومة الالكترونية
معارض
برمجة
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved