الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 27th March,2005 العدد : 108

الأحد 17 ,صفر 1426

إطلاق أجهزة عرض ضوئي سهلة التنقل خفيفة الوزن

طرحت إبسون الشركة المتخصصة في مجال تطوير حلول التصوير والطباعة الرقمية طرازين جديدين من أجهزة العرض الضوئي (إي.أم.بي745) (EMP745) و (إي.أم.بي740)(EMP740).
وفي حين لا يتجاوز وزن أجهزة (إي.أم.بي745) و (إي.أم.بي 740) 1.8 كجم فقط, فإنها تتيح فرصة الحصول على معدل إضاءة(XGA) يصل إلى 2500 أنسي لومينز, كما أنها أجهزة تتيح لك قابلية التنقل بها من مكان لآخر.
ويدعم الطراز (إي.أم.بي745) تقنيات بطاقة الشبكة المحلية اللاسلكية (wireless LAN)، وتم تزويدها بتقنية (إيزي.أم.بي (EasyMP) التي تتيح العديد من الوظائف مثل التوصيل اللاسلكي ووظائف حماية المعلومات وإمكانية تقديم العروض بدون الاعتماد على جهاز الكمبيوتر والتحكم الشبكي. وتعتمد منتجات (إي. أم. بي745) على معايير (802.11 جي) (802.11g) التي تعد أسرع تقنيات نقل البيانات عبر الشبكة المحلية اللاسلكية وأكثرها أمناً؛ كونها تتيح سرعة اتصال تصل إلى 54 ميجا بت في الثانية. وتدعم هذه المعايير أحدث بروتوكولات حماية البيانات مثل (دبليو. إي. بي) (WEP) و(دبليو. بي. إيه) (WPA) و(إل.إي.إيه.بي) (LEAP)
وعلاوة على ذلك, يمكن للمستخدم الاستفادة من الوظائف الشبكية التي توفرها هذه الأجهزة في مجال مراقبة والتحكم في عملياتها عبر نظام معلوماتي مركزي, حيث يستطيع مثلاً إيقاف تشغيل كافة المنتجات بعد انتهاء فترة العمل. ويمكن أيضاً أن يقوم جهاز (إي.إم.بي745) بإرسال بريد إلكتروني في حالة وجود أعطال فنية.
وبهذا لم يعد المتخصصون بحاجة لحمل جهاز العرض الضوئي والكمبيوتر النقال عند حضور الاجتماعات, كونها تسمح بتوفير العروض الضوئية بدون الاعتماد على الكمبيوتر من خلال مخرج وحدة الناقل التسلسلي العام (USB) الذي يمكن توصيله بوسائط الذاكرة النقالة أو محرك تشغيل الأقراص المدمجة (CD ROM) أو الكاميرات الرقمية.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
بورة ساخنة
دليل البرامج
اقتصاد الكتروني
جديد التقنية
الحكومة الالكترونية
معارض
برمجة
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved