الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 27th March,2005 العدد : 108

الأحد 17 ,صفر 1426

في معرض CeBIT 2005
تكنولوجيا المستقبل بين يديك
شهد منتصف مارس الحالي افتتاح معرض CeBIT 2005 بألمانيا الذي يعد أكبر وأضخم معارض العالم للتكنولوجيا المتخصصة في آخر ما توصلت إليه الشركات في عالم الأجهزة والاتصالات، ودهش زوار المعرض بتوصل بعض الشركات لصنع بعض الأجهزة التي كانت في يوم من الأيام حلما لا أكثر، فمن أكبر وأغلى شاشة بلازما مسطحة في العالم إلى أصغر قرص صلب في العالم . وقد شارك في المعرض أكثر من 6000 شركة تمثل قرابة السبعين دولة، وكان للشركات الألمانية نصيب الأسد من حيث المشاركة في المعرض، وقد وصل عددها الى3000 شركة فيما احتلت دول شرق آسيا المركز الثاني من حيث عدد الشركات المشاركة، فشاركت تايوان بحوالي 700 شركة والصين 310 شركة وكوريا 202 شركة.
وقد حظي المعرض بعدد كبير من الزوار المهتمين بآخر منتجات التكنولوجيا والتقنية العالية والملفت في المعرض بغض النظر عن أكبر شاشة تلفاز مسطحة عالمية كان منتج لشركة سامسونج التي نجحت بعد دراسات طويلة في تحقيقه حيث عرضت كاميرتها الهاتفية الرقمية والمزودة بدرجة وضوح بلغت 7 ميغا بيكسل، التي وصفها المستشار الألماني جيرهارد شرودر بأنها كاميرا رائعةوفيما يلي جولة على أحدث التقنيات التي تم عرضها في المعرض.
***

عارضة بشركة سمنز الألمانية(Siemens) تستعرض النموذج الأولي لتقنية تلفزيون المستقبل التفاعلي الذي تم تدشينه ضمن الهواتف النقالة وهي الهواتف التي يمكنها استقبال البث التلفزيوني .
***

عدد من الزوار يستعرضون كاميرات رقمية بدقة وضوح عالية بجناح شركة سامسونج ويظهر نوعان منها في الصورة أحدهما مزود بدقة وضوح تصل إلى 7 ميغا بيكسل (يمين) و5 ميغا بيكسل ( يسار ) وذلك بجناح الشركة بمعرض سيبيت.
***

مهندس بشركة سامسونج الكورية يلقي نظرة أخيرة قبيل عرض أكبر شاشات البلازما المسطحة في العالم .
***

عدد من الكمبيوترات المحمولة المعروضة على واجهات أحد أجنحة المعرض بشكل منسق وذلك لشد أنظار الزوار للجناح .
***

عرضت شركة سيمنز موديلها الجديد M75 من الهواتف الجوالة المقاومة للماء ، وتم تزويده بكاميرا رقمية بشدة وضوح 1.3 ميغا بيكسل وقد حاز على استحسان الزوار والحاضرين وخاصة هواة الغوص والإبحار.
***

رئيس الوزراء الهنغاري إبان زيارته لجناح سامسونج الكوري ، التي تفقد خلالها عرض الشركة الخاص لشاشتها الشهيرة كأكبر شاشة بلازما مسطحة في العالم.
***

موظف بشركة موتورلا يلتقط صورة بكاميرا أحدث موديلات الشركة لإحدى الزائرات لجناح موتورلا في معرض سيبيت بمدينة هانوفر.. والجهاز الظاهر في الصورة هو الموديل رقم UMTS1050 ويبدو التنافس بين شركات الجوال محصورا في دقة وتقنية الكاميرات العالية.
***

عدد من الزوار يمرون بالقرب من مجسم مشابه لجهاز شركة إل جي الكورية الجنوبية من نوع M4300 يعمل كمشغل لملفات الأم بي ثري(MP3) ويتوقع أن يكون واحدا من أجهزة المستقبل التي ستحدث تغييراً في مفهوم التقنية العالمية.
***

أحد أعضاء جامعة لودويغ ماكسيميليانز الألمانية يستعرض كاميرا فيديو يجري التحكم بها عن طريق العينين .
***

مهرج يستعرض آخر صيحات الكمبيوتر المحمول من شركة سامسونج الكورية الذي يزن فقط واحد كيلو غرام وبطول 1.8 سم .

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
بورة ساخنة
دليل البرامج
اقتصاد الكتروني
جديد التقنية
الحكومة الالكترونية
معارض
برمجة
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved