الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 27th March,2005 العدد : 108

الأحد 17 ,صفر 1426

المصمم (هيروكازو ياشوهارا).. فتى سيغا الأزرق الذي سحرته أموال سوني
* إعداد : عبدالله علي

يعرف هواة سيغا أن مشروع لعبة (سونيك) الاولى خطط على يد اثنين من المصممين كان الاول (يوجي ناكا) والثاني (هيروكازو ياشوهارا) ، وهذا الأخير كان يعرف بالرجل الثاني في فريق سونيك، الفريق الرائع الذي انتج العابا كلاسيكية عديدة كسلسلة القنفذ سونيك وفانتاسي ستار. يعتبر (ياشوهارا) من كبار صناع العاب البلاتفورم في اليابان مع زميله يوجي ناكا ومؤسس العاب البلاتفورم (شيغارو مياموتو) صانع العاب (سوبر ماريو)، وفي مسيرته مع سيغا الممتدة منذ 1988 لم يصمم سوى العاب البلاتفورم ومع سوني لم يصمم سوى العاب بلاتفورم ايضاً.
هيروكازو ياشوهارا لم يتمكن من البقاء وفياً للشركة اليابانية الزرقاء التي فقدت الكثير من قدراتها بعد انتاج جهاز (الدريم كاست)، وعلى غرار عدد كبير من المطورين والمصممين اليابانيين الذين اتجهوا للانضمام الى شركة سوني فيما بعد فقد وجد (ياشوهارا) في سوني ملجأ جديدا يمكنه من العمل كما كان يفعل في عصر سيغا الذهبي باوائل ومنتصف التسعينيات. المؤسس الثاني لأسطورة (سونيك) عمل برفقة (يوجي ناكا) في السلسلة الاولى لسونيك لأكثر من سبع سنوات من العام 1991م وصمم العابا مثل (سونيك ذا هيدهوج سبين بول) و(سونيك ثري دي بلاست) فيما كانت لعبة (سونيك آر) عمله الاضخم على السيغا ساتورن وهي اللعبة التي اطلقت فيما بعد مشروع لعبة (سونيك ادفنتشير) على (الدريم كاست).
مشروع جهاز (الدريم كاست) وتركيز سيغا على العاب ضخمة الانتاج لكبار مصمميها كيو سوزوكي ابقى (ياشوهارا) بلا عمل لمدة أربع سنوات حتى تمكن من الحصول على فرصة تصميم لعبة جديدة في العام 2001 حملت اسم الاخوة فلوغان Floigan Brothers: Episode 1 وكانت على الدريمكاست ، الا ان ذلك العام شهد ايضاً تحول سيغا الى شركة تطوير ونشر العاب فقط مما حمل (ياشوهارا) على مغادرتها والتوجه الى شركة انتاج أخرى تمكنه من تصميم الالعاب ونشرها على جهازها الخاص.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
بورة ساخنة
دليل البرامج
اقتصاد الكتروني
جديد التقنية
الحكومة الالكترونية
معارض
برمجة
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved