الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 27th March,2005 العدد : 108

الأحد 17 ,صفر 1426

(فيفا ستريت) كرة قدم من نوع مختلف

التقدير 80 %
متوافرة حالياً على بلاي ستيشن 2 اكس بوكس غيمكيوب
***
ألعاب سلسلة فيفا لا تنتهي، أبداً مع فيفا جديدة في بداية الموسم الرياضي من كل عام وفيفا خاصة لبعض الاجهزة واصدارات مخصصة لبطولة كأس العالم.. يبدو أن ذلك لا يكفي اليكترونك آرتس، فالحلقة الجديدة من السلسلة هي لعبة كرة قدم للشوارع، علماً بأن هناك لعبة خاصة من فيفا للشوارع ستصدر قبيل كأس العالم للشواطئ التي اقرتها الفيفا مؤخراً.
لعبة كرة القدم في الشوارع من اليكترونك آرتس تأتي بعد أن أخفقت غالبية ألعاب هذا الصنف.. فكل من (بوما ستريت سوكر) و(اوربان فريستايل سوكر) فشلتا فشلاً ذريعاً، لذا فهذه اللعبة لم تحاول تقليد اي شيء من الالعاب السابقة بل قدمت نفسها باسلوب الالعاب ذات الارقام الكبيرة الذي كان سبب شهرة سلسلة فيفا.
انت تحصل على عدد كبير من الملاعب، عدد كبير من المنتخبات واللاعبين الحقيقيين الدوليين كرونالدو، رونالدينو، تيري هينري، صامويل ايتو وغيرهم تضعهم في فرق مكونة من أربعة لاعبين فقط وتنقلهم الى الشوارع لاستعراض مواهبهم في كرة القدم.
للأسف لم تف (اليكترونك آرتس) بوعدها في توفير لعب حر كلياً، الحقيقة ان هذه اللعبة تشبه (اوربان فريستايل) من اكلايم، وهي ببساطة لعبة فيفا في ملعب كرة قدم أصغر مع عدد أقل من اللاعبين وبعض الحركات البهلوانية!!. لقد توقعنا لعبا في الشوارع فعلاً أو على الاقل مع عناصر مشابهة لتلك من (ان بيه ايه ستريت) كلعب كرة القدم في الباحات الخارجية للمنازل وغيرها، ولكن هذا لم يتحقق.
التحريك يشبه تماماً ذلك من العاب فيفا السابقة، لكنه يتم في مساحات أصغر، لذا فستشعر ان هذه اللعبة ليست لعبة كرة قدم في الشوارع وانما تبدو وكأنها لعبة كرة قدم في الصالات المغلقة ( بعض العاب فيفا السابقة كانت تحتوي على العاب كرة قدم في الصالات )، وهذا سيئ جداً فانت نظرياً وعملياً حصلت على لعبة فيفا 2005 جديدة انما في ملاعب اصغر.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
بورة ساخنة
دليل البرامج
اقتصاد الكتروني
جديد التقنية
الحكومة الالكترونية
معارض
برمجة
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved