الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 27th March,2005 العدد : 108

الأحد 17 ,صفر 1426

مراجعة: الشرير قد يبكي 3 (استيقاظ دانتي)
Devil May Cry 3: Awakening Dante's

التقدير 93 % متوافرة حالياً على البلاي ستيشن 2
***
تفاجأ عشاق الجزء الاول من هذه اللعبة بالجزء الثاني الذي ورغم مبيعاته الجيدة في الأسواق إلا أنه لم يكن سوى إخفاق كبير وفشل أول للتجربة الاولى للمصمم الشاب (تسيوشي تاناكا) الذي خلف شينجي ميكامي (في تصميم لعبة الحركة المرعبة الأهم لدى كابكوم). الجزء الثالث الذي تأخر لسنتين صنع بعد نضوج (تاناكا) وصنع بتكلفة ضخمة وتم اشراك مخرج سينمائي ياباني معروف ايضاً.. كل ذلك ادى ليتحول الجزء الثالث الى لعبة تستحق الشراء حتى من عشاق الشطرنج. نقطة النجاح الاولى التي تميز الجزء الثالث (استيقاظ دانتي) عن الجزءين الاول والثاني تتمثل في القصة، حيث يحتوي الجزء الثالث على قصة مثيرة هي في الواقع قصة الاحداث التي تسبق الجزء الاول من السلسلة، القصة رائعة ومتشعبة تحكي عن المراهقين (دانتي) و(فيرغل) وهما أبناء المحارب الاسطوري (سباردا) الذي اوقف جيش (مندوس) قبل الفي سنة، الا ان حياتهما بين البشر تقودهما الى الانفصال حيث يتحول (دانتي) الى صياد للوحوش وينضم (فيرغل) الى احد الاشرار لقتال البشر لذا يتوجب على الاخوين مواجهة بعضهما البعض لاحقاً.
ايضاً تتميز (ديفل مي كراي 3) بالمشاهد السينمائية القتالية الطويلة التي اخرجها الياباني (شامامورا)، وهو مخرج افلام حركة يابانية وهي مشاهد متعددة صنعت لنقل المشاعر اثناء المعارك الى اللاعب بطريقة القتال في افلام الكونغ فو الصينية، وهي تستحق علامة كامبة خصوصا تلك التي تجمع بين الأخوين التوأمين.
المراحل أضخم من تلك في الجزء الثاني ولكنها ليست عبارة عن مدن مفتوحة بل تأتي بطريقة المناطق المغلقة على غرار الجزء الاول. لديك 20 مهمة أساسية و6 مهمات سرية مقسمة على عدة عوالم افتراضية تمثل الشوارع، الحانات المهجورة والانفاق، ولا تقلق فقد تم تزويد الاعداء بذكاء اصطناعي هذه المرة لذا فاللعبة ايضاً اصعب بكثير من الجزء الاول.
عدد الاسلحة كبير جداً، لديك السيوف ذات قدرات العناصر المختلفة كالجليد والرعد وسيف العاصفة، وبالتأكيد الاسلحة النارية التي تبدأ مع مسدسي (ايبوني اند ايفوري) وتصل الى قاذفة الصواريخ، وحسناً هناك عدة أنماط قتالية يمكنك الاختيار بينها منذ البداية.. سيد السيف Swordmaster يركز على قتالك باستخدامك السيوف ويمنحك قدرات وضربات اسرع باستخدام السيف، الرامي Gunslinger يمنحك امكانيات جديدة لاستخدام الاسلحة النارية وضربات بهلوانية ايضاً اضافة الى خيار الخدع Trickster المرتكز على القدرات السحرية لدانتي، وأخيراً نمط الحارس الملكيRoyal Guard وهو الاصعب ويركز على الضربات المدمرة فقط، أما انماط اللعب مع التحول (ديفل تريجر) فهناك نمط (الكويك سيلفر) الذي يعطيك مؤثر التسارع أو ابطاء الوقت كما في الماتريكس، وكذلك خيار (دوبل جنجر) وهو خيار ينتج شخصية وهمية تقاتل الى جانبك.
سرعة اللعب ستفجر دماغك فالتحريك سريع للغاية وردود الافعال مدهشة، تحركات (دانتي) سريعة للغاية ويمكن استخدام تركيبة متعددة من الضربات تدمج السيوف بالاسلحة النارية لتصل الى اكثر من 15 تركيبة قتالية، بل يمكن تنفيذ بعض الحركات البهلوانية لخدع الاعداء أو حتى عزف الجيتار اثناء القتال ضد الوحوش.
لا تعاني هذه اللعبة من اية مشاكل ملحوظة باستثناء مشكلة واحدة تنتج في تجمد الكاميرا في عدد قليل جداً من المناطق مما يتركك عرضة لهجمات غير مرئية، أما كل شيء آخر فقد صنع بإتقان لا مثيل له، لتكون أفضل لعبة رعب وإثارة تصل الى البلاي ستيشن 2 منذ وقت طويل جداً.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
بورة ساخنة
دليل البرامج
اقتصاد الكتروني
جديد التقنية
الحكومة الالكترونية
معارض
برمجة
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved