الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 27th April,2003 العدد : 18

الأحد 25 ,صفر 1424

إنشاء أول موقع عربي متكامل متخصص في اضطرابات النوم على شبكة الإنترنت

تعتبر اضطرابات النوم إحدى المشاكل الطبية المهمة التي تؤثر في حياة المصاب بها تأثيراً بالغاً ولا يقتصر هذا التأثير على الخمول والتعب والاكتئاب ولكنه يتعداه إلى كثير من المظاهر العضوية وقال الدكتور أحمد سالم باهمام عضو هيئة التدريس بكلية الطب جامعة الملك سعود مدير مركز تشخيص وعلاج اضطرابات النوم مستشفى الملك خالد الجامعي إن اضطرابات النوم ترتبط بكثير من الأمراض العضوية ارتباطاً وثيقاً كنتيجة لها أحياناً وكمسبب أحياناً أخرى.
وفي بعض من الأحيان تكون عواقب اضطرابات النوم أخطر من كثير من الأمراض الأخرى فالنوم لجزء من الثانية خلال قيادة السيارة قد يؤدي بحياة المصاب بزيادة النعاس. ونتيجة لذلك زاد الاهتمام خلال السنوات القليلة الماضية باضطرابات النوم كتخصص طبي مستقل وزاد الاهتمام بتوعية العامة بهذه الاضطرابات وخطورتها.
وابان الدكتور باهمام أنه بسبب النقص الواضح في المصادر العربية المتعلقة بهذا الموضوع، جاءت فكرة انشاء هذا الموقع كموقع ناطق باللغة العربية ومتخصص في مجال طب واضطرابات النوم لتقديم معلومات موثوقة وسلسة للقارئ العربي تتعلق بهذا الفرع المهم من الطب ولملء الفراغ الموجود في شبكة الانترنت في المواقع العربية الخاصة بالنوم واضطراباته، ويعتبر هذا الموقع أول موقع عربي متكامل متخصص في اضطرابات النوم على شبكة الانترنت.


www.sleepsa.com

..... الرجوع .....

العنكبوتية
دنيا الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
بورة ساخنة
قضية تقنية
اقتصاد الكتروني
اطفال كوم
نساء كوم
الطب والتقنية
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية


ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved