الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 27th April,2003 العدد : 18

الأحد 25 ,صفر 1424

أكامي تنهي دعم سيرفر الجزيرة
خلافات بسبب التغطية الإعلامية للحرب

فقدت شبكة الجزيرة الفضائية دعم السيرفر المشغل لموقعها الإخباري على شبكة الإنترنت والتابع لشركة أكامي اليابانية، وذلك بسبب فشل السيرفر من شدة ازدحام الحركة وهجوم المتسللين، مما دعا الشركة «أكامي تكنولوجيز» للقيام بإلغاء عقدها بشكل غير متوقع بعد العمل لفترة قصيرة مع هذه المؤسسة الإخبارية.
ومما يذكر أن لدى شركة أكامي أكثر من 13000 سيرفر في جميع أنحاء العالم تقوم بتخزين البيانات بالنيابة عن عملائها. وطبقاً لبيان نشرته شركة أكامي فإنها عملت بشكل موجز هذا الأسبوع مع الجزيرة لتفهم الأمور التي تزعج مواقعهم على شبكة الإنترنت، وفي النهاية قررت الشركة عدم الاستمرار في التعامل مع الجزيرة وعدم القيام بتزويدها بالخدمات ،هذا ولم تصدر أية تفاصيل أو أسباب من قبل الشركة لهذا الموقف. ولا يبدو واضحاً الآن ما هو تأثير قرار أكامي سواء في الماضي أو المستقبل على مواقع الجزيرة حيث إن موقعها الجديد باللغة الإنجليزية كان متعذراً الاتصال به هذا الأسبوع ولكن تم التمكن من الدخول للموقع مؤخراً.
جدل حول القناة
ومما يذكر أن هذه المؤسسة الإخبارية قد أثارت خلافات بسبب تغطيتها للحرب على العراق، حيث اتهمها البعض بأنها تقوم بتزويد تغطية إخبارية منحازة،.
والحقيقة أن شركة أكامي قد وجدت نفسها منذ سنة ونصف في خضم الصراع المشتعل بين الولايات المتحدة والعالم الإسلامي. ويذكر أن مؤسس الشركة ورئيسها الفنيدانيل لوين كان على متن إحدى الطائرات التي تم اختطافها واصطدامها بمركز التجارة العالمي بنيويورك في 11 سبتمبر 2001.م.
ضربة قاصمة
وعلى أية حال فإن انتهاء العلاقة بين شبكة الجزيرة وشركة أكامي تعتبر أحدث ضربة لجهود الجزيرة على شبكة الإنترنت.
أما الهجوم الذي تعرض له موقعها العربي والإنجليزي وسبب خلافا في الشهر الماضي فكان يتمثل في رسائل الترحيب بالزائرين بالعلم الأمريكي ورسالة موجهة للولايات المتحدة.
وقد حدث هذا التسلل الواضح إلى موقع الشبكة بعد فشل النظام بسبب ازدحام الحركة، كما تعين على الجزيرة أيضا التعامل مع مواقع مقرها بالولايات المتحدة رفضت نشر إعلاناتها.
فقد قالت شركة أمريكا أون لاين أنها لا تنشر إعلانات الجزيرة لأنها لا تقوم عموماً بالإعلان لصالح منافسي شركاء محتوياتها وهم في هذه الحالة «أي بي سي نيوز.كوم» و«سي ان ان.كوم» وكلاهما لديه مكان راسخ بمواقع أمريكا أون لاين.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
دنيا الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
بورة ساخنة
قضية تقنية
اقتصاد الكتروني
اطفال كوم
نساء كوم
الطب والتقنية
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية


ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved